https://www.googletagmanager.com/ns.html?id=GTM-KQN7VXH
أخبار عاجلةتعليم

قبول دفعة جديدة بمعهد تمريض المنتزه في الإسكندرية.. موعد وشروط التقديم

كتبت – حنان عاطف:

أعلن الدكتور محمد محمود مهران، رئيس مجلس إدارة جمعية التآلف الأسري، بدء تشغيل المعهد الفني للتمريض في المنتزه بإشراف وزارة الصحة والسكان، وقبول دفعة جديدة بنظام الـ٥ سنوات للعام الدراسي الجديد ٢٠٢٣- ٢٠٢٤، من الطلاب البنين والبنات الحاصلين على الشهادة الإعدادية من محافظة الإسكندرية فقط، وبدء سحب كراسات الشروط من الأسبوع المقبل. 

وقال “مهران”، في بيان صحفي، اليوم الخميس، إن المعهد يهدف للارتقاء بالتعليم الفني الصحي، وسد حاجة الدولة والمؤسسات الصحية السكندرية من التمريض، نظرًا للعجز الشديد التي تواجهه الكثير من المستشفيات الحكومية، مشيرًا إلى أن الطالب يكلف بالمستشفيات الحكومية، فور تخرجه للمساهمة في رفع كفاءة المنظومة الصحية. 

وأوضح “مهران” أنه تم تشكيل مجلس لإدارة المعهد برئاسة المهندس محمود مهران، خبير التعليم الفني للإشراف على العملية التعليمية، وتعيين مديرين متخصصين، ونخبة من أعضاء هيئة التدريس، والأساتذة والخبراء والمتخصصين في مجال التمريض والطب والمواد العلمية، واختيار المتميزين من مدرسي المواد الثقافية، فضلاً عن إعداد برامج مطورة من جانب إدارة التعليم الفني بوزارة الصحة لتقديم كوادر تمريضية عالية المستوى. 

ومن جانبه أكد المهندس محمود مهران، رئيس مجلس إدارة المعهد، أن مدرسة التمريض بالمنتزه تمنح مؤهل دبلوم فوق متوسط، يستطيع الطالب به استكمال دراسته عقب ذلك بكليات التمريض، مشيرًا إلى أنها تعتبر أحدث الكيانات التابعة لوزارة الصحة المصرية، التي تعد فني تمريض ماهرًا لسوق العمل، لديه القدرات الكاملة في استخدام كافة الأجهزة والأدوات، والتعامل مع المرضى بطريقة آمنة، وبكل دقة وحذر، بأمانة مطلقة في أداء رسالته. 

وأكد أن المعهد أنشئ ليسد حاجة سوق العمل الصحي في هذا المجال، وتخريج كوادر متميزة من التمريض يحققون الهدف المنشود كملائكة للرحمة، يستعان بهم وقت الأزمات، ويكونوا قادرين على تحمل مشاق المهنة، مشيدًا بالقائمين على نقابة التمريض، ووزارة الصحة الذين يبذلون قصارى جهدهم، ويقدمون كامل دعمهم، للعمل على التطوير الدائم للمهنة. 

وفي هذا الصدد أوضحت سهى مصطفى، مدير المعهد، ونقيب تمريض الإسكندرية، أن القبول سيتم بداية وفقًا لتنسيق وزارة الصحة ثم سيتم قبول المجاميع الأعلى المتقدمة، مؤكدة أن مدارس التمريض تساهم في توفير فرص عمل للخريجين في مختلف المستشفيات، بحيث يكون الطلاب مؤهلين لسوق العمل في مجال التمريض. 

ولفتت إلى أن أبرز شروط القبول بالمعهد، أن يكون المتقدم من الحاصلين على شهادة إعدادية حديثة، وأن الأولوية لأعلى المجاميع ومن يجتاز اختبارات القبول، بعد استيفاء كراسة الشروط وتقديم كافة المستندات والإقرارات اللازمة بمقر المعهد، َبشرط أن يكون المتقدم مصرى الجنسية وحسن السير والسلوك.

وتابعت الشروط وهي ألا تكون الطالبة متزوجة، وأن تلتزم بعدم الزواج خلال فترة الدراسة، بالإضافة إلى اجتياز الاختبارات النفسية والطبية والقدرات، والمقابلة الشخصية، والموافقة على إقرار التكليف، والتوزيع وفقًا لحاجة وزارة الصحة والإسكان، وعدم النقل من محافظة لأخرى، وسداد المصروفات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى