عربيأخبار عاجلة

«العتيبي» يشيد بمناقشة «رقمنة الأنظمة» بمؤتمر العمل العربي في القاهرة

كتب – أحمد العجمي:

صرح الدكتور فيحان مساعد العتيبي – نائب رئيس اللجنة الوطنية للجان العمالية وعضو وفد المملكة العربية السعودية، في بيان صحفي، عن بالغ سعادته بمشاركة وفد المملكة في أعمال الدورة الـ48 لمؤتمر العمل العربي الذي بدأ الأحد الماضي، بالقاهرة في جمهورية مصر العربية، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبمشاركة 21 دولة على مدار 5 أيام ناقش فيها عددًا من الموضوعات التي تهم سوق العمل في الوطن العربي.

وأوضح “العتيبي” أن المناقشات للمشاركين في المؤتمر جاءت بعدد من الموضوعات الجديدة من نوعها على الساحة العربية تحت عنوان “رقمنة الأنظمة والحماية الاجتماعية وحوكمتها”، مشيدًا بها، وناقشت اللجان المنبثقة عن المؤتمر بندًا حول “الذكاء الاصطناعي وأنماط العمل الجديدة”، وتم استعراض تقارير بشأن تطبيق اتفاقيات وتوصيات العمل العربي.

وتضمنت توصيات المؤتمر على تأكيد أهمية “صياغة رؤية استراتيجية طويلة المدى” تعتمد على إعادة هيكلة شاملة للبيانات الاقتصادية بالاتجاه للتحول الرقمي لكافة القطاعات لإنتاج أكثر واحتضان مشروعات الذكاء الاصطناعي وبناء خبرات تبادل التجارب بين الدول العربية.

والجدير بالذكر أن منظمة العمل العربية هي إحدى منظمات جامعة الدول العربية، وأُنشئت في عام 1965م، وتُعد أول منظمة عربية متخصصة تعنى بشئون العمل والعمال على صعيد الوطن العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى