أخبار عاجلةثقافة

احتفالاً باليوم العالمي للعمل الإنساني.. «النيل للإعلام» يكرم 100 قيادة في الإسكندرية

كتبت – ندى أحمد:

احتفل مركز النيل للإعلام في الإسكندرية، برئاسة أماني سريح اليوم الأربعاء، باليوم العالمي للعمل الإنساني، بالتعاون مع جمعية “خليك إيجابي” برئاسة رامي يسري، مكرمًا عدد من قيادات العمل الإنساني، خلال ندوة بعنوان “العمل المجتمعي وبناء الإنسان” بحضور مجموعة من قيادات وممثلي المؤسسات التنفيذية في المحافظة. 

وافتتحت “سريح” الندوة، مؤكدة على أهمية اليوم داخليًا وعالميًا، واعتباره فرصة لرد الجميل للقيادات العاملة في مجال العمل الإنساني، بمختلف المجالات والقطاعات، ثم تحدث المستشار مدحت الغمراوي، مدير مديرية القوى العاملة قائلاً إن “اليوم يمثل خطوة قوية على طريق التنمية المستدامة لرؤية مصر 2030، من أجل تحقيق العدالة الاجتماعية في ظل اهتمام كامل من رئيس الجمهورية برعاية جميع الفئات ومنها الفئة الأولى بالرعاية، وهي العمالة غير المنتظمة، ودمجها في المجتمع من أجل تنمية المجتمع”. 

وأشار الكاتب الصحفي معتز الشناوي، نائب مدير تحرير جريدة صحفية إلى أهمية الاحتفال بالمناسبات الأممية، فهي مناسبات لتثقيف الجمهور بشأن القضايا ذات الاهتمام، وطالب بتخليد اسم عبد الحميد رجب عبد الحميد، شهيد حريق محرم بيه، صاحب الـ27 عامًا، الذى لقى مصرعه بعد أن أنقذ جيرانه من الحريق، خلال الأيام الماضية.

 وبحسب بيان صحفي، أكد العميد أحمد عبد العزيز، مدير أمن مشروع التطوير الحضاري “بشاير الخير”، على أن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لمشروع “بشاير الخير” عام 2016، جعل لدى الإسكندرية مثالاً حقيقيًا للعمل الإنساني وهو المشروع المتكامل للتطوير الحضاري الأول الذى تشهده المحافظة، وهو تنمية مستدامة، تهدف للاستثمار في البشر.

وعرض “يسري”، دور المجتمع المدني في العمل الإنساني، وبعض من المبادرات الهامة التي قامت بها جمعية “خليك إيجابي”، سواء لدعم محاربات السرطان، أو مصابي “الكورونا”. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى