أخبار عاجلةتعليمفيديو

فيديو مصور.. «المنتدى» ترصد استعدادات «آداب الإسكندرية» للعام الدراسي الجديد

تقرير – حنان عاطف:

يفصلنا عن بدء العام الدراسي 2022-2023، أقل من شهر، وتعمل كلية الآداب بجامعة الإسكندرية، على استقبال الطلاب الجدد، لتتهيأ لعملية التنسيق الداخلي لأقسام الكلية، الـ16 والـ3 برامج الخاصة.

وأعلنت الكلية عبر موقعها الإلكتروني شروط الأقسام ونبذة عن طبيعتها ومجالات العمل فيها، وسينظم اتحاد طلبة الآداب بعد الانتهاء من فترة التقديمات، حفلاً للطلاب الجدد، وندوتين للتعريف بالأقسام، ونظام الساعات المعتمدة الـ”gpa”، وفيما يلي تعرض “المنتدى” لقرائها تفاصيل استعدادات الكلية، مع تقريرها المصور..

في البداية قال الدكتور هاني خميس، عميد كلية الآداب بجامعة الإسكندرية لـ”المنتدى” إن من ضمن التجهيزات التي يقومون بها: “التأكد من ملاءمة القاعات الدراسية لاستقبال الطلبة، وتجهيز معامل لتنسيق المرحلة الثالثة ممثلة في وحدة التكنولوجيا والمعلومات والتي تُقَدَم فيها المساعدات برعاية الشباب واتحاد الطلبة”.

وتابع “خميس”: “كذلك استعداد إدارة شئون الطلاب، والأقسام، فكل قسم عليه أن يبين مجالات العمل فيه، وشروطه الداخلية، مع الحرص على تواجد رئيس القسم، وأعضاء التدريس، والهيئة المعاونة ليعرفوا الطلبة على نظام الدراسة”.

وأضاف عميد كلية الآداب: “نحن حريصون على عودة الأنشطة الطلابية، مع اتباع الإجراءات الاحترازية، لأن العملية الدراسية مرتبطة بجزء تدريسي وبحثي، وآخر بالأنشطة الطلابية باتحاد الطلاب، ونتمنى أن توجد مشاركة طلابية واسعة، لتعزيز روح التعاون والتنافس.

وأردف “خميس”: “وإدارة الكلية بابها مفتوح لجميع الطلاب سواء الجدد أو القدامي لتذليل كافة العقبات التي من المكن أن يواجهوها في تعاملهم مع إدارات الكلية المختلفة”.

وفي هذا الصدد، أعلن مايكل ماجد، رئيس اتحاد طلاب الكلية، أنشطتهم القادمة قائلاً إنهم سينظمون حفلة لاستقبال الطلاب الجدد، بعد الانتهاء من فترة التقديمات، وسط تواجد جميع لجان الاتحاد في ساحة الكلية، على أن تتضمن أنشطة وألعابًا مختلفة، ويعقبها ندوتان للتعريف بالأقسام، ونظام الساعات المعتمدة الـ”gpa”.

ومن جانبها، قالت الدكتورة جيهان محمود السيد، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث: “أعلنا جميع شروط الأقسام، على موقع الكلية، وعرضنا نبذة عن طبيعتها ومجالات العمل فيها، لنرشد الطلبة الجدد لاختيار القسم المناسب لهم بطريقة صحيحة”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى