العالمأخبار عاجلةتكنولوجيا

الدكتور فاروق الباز: «عليكم بالاهتمام بالفضاء»

كتب – يوسف رسلان:

احتفلت مكتبة الإسكندرية، اليوم الخميس، بيوم الفضاء المصري، بالتعاون مع وكالة الفضاء المصرية، وكلية الهندسة في شبرا، جامعة بنها، والشركة الدولية المختصة بنظم المعلومات الجغرافية في شمال إفريقيا، بحضور ممثلي الأزهر الشريف والقنصل السعودي، وعدد من الشباب والأطفال المهتمين بمجال الفضاء.

وألقى الدكتور فاروق الباز كلمة مسجلة، مشددًا فيها على ضرورة الاهتمام بيوم الفضاء المصري، مشيرًا إلى أنه كل ما هو متقدم ومهم اليوم هو كل ما يختص بعلوم الفضاء، مستشهدًا لذلك بتلسكوب جيمس ويب الفضائي، الذي يُحدث تغييرًا في علوم الفلك، ويكتشف ما لم يكن يتوقعه العلماء.

وأشار “الباز” إلى أنه على الرغم من كونه جيولوجيًا، لكنه مهتم بكل ما يكتشفه تليسكوب جيمس ويب، مؤكدًا على أهمية ذلك، حيث على الشباب الاهتمام بالعالم الذي يعيشون فيه، قائلًا: “عليكم بالاهتمام بالفضاء”.

وضرب “الباز” مثلاً بالهند، قائلاً إن الفلاحين هناك قادرون على استغلال الأقمار الصناعية لزيادة الإنتاج، لذلك على شباب مصر التقدم بعلوم الفلك وامتلاك الأقمار الصناعية، مؤكدًا مرة أخرى على أنه كلما تقدمنا في علوم الفضاء، كلما كان ذلك مفيدًا لنا.

وعلق المهندس أحمد مكرم، مدير قطاع الحلول الذكية بالشركة الدولية في شمال إفريقيا، على كلمة “الباز”، قائلاً إنه مثال رائع، مضيفًا أنه هناك شركات تستخدم وسائل مماثلة في مصر، وأن الاهتمام بنظم المعلومات الجغرافية يزداد كل عام، مما يُسعد المهتمين بمجال الفضاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى