أخبار عاجلةتعليم

كلية اللغة والإعلام في الإسكندرية تحتفل بمرور 10 سنوات على تأسيسها

كتبت ـ حنان عاطف:

أشادَ الدكتور إسماعيل عبدالغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، بالخطوات العلمية التي تسعاها كلية اللغة والإعلام في الإسكندرية؛ مُعلنًا تأهلها لمنح درجة الماجستير، وذلك خلال احتفالها بمرور 10 سنوات على تأسيسها، بالتزامن مع احتفالات اليوبيل الذهبي للأكاديمية ومرور 50 عامًا على إنشائها.

وأكد رئيس الأكاديمية، خلال الاحتفالية التي أقيمت في مكتبة الإسكندرية، أنها كمؤسسة دولية باتت تحتل مكانة مرموقة بين مؤسسات التعليم العالي محليًا وإقليميًا ودوليًا، وأصبحت بيت خبرة، ومركز إشعاع علمي؛ ساهم في تقدم تصنيفها كثيرًا.

ومن جانبها أثنت عميدة كلية اللغة والإعلام في الإسكندرية، الدكتورة عبير رفقي، على دعم ومساندة رئيس الأكاديمية لهم في كل خطوة يخطوها نحو سبيل التطور والارتقاء بفرع من فروع العلم؛ لمواكبة الإيقاع المتسارع في مجالي «الإعلام والترجمة»، مؤكدة أن ذلك الدعم يُحفز على المزيد من الانجاز.

وشهد الحفل عرض مراحل تطور الكلية منذ تأسيسها عام 2012 وما حققته من نجاحات وانجازات علمية، بالإضافة إلى عرض نماذج من مشروعات تخرج الطلاب، والتي حصدت جوائز محلية وإقليمية ودولية على مدار السنوات الماضية.

كما شهد الحفل تكريم الرواد الذين ساهموا في نشأة وتطوير الكلية من بينهم: «الدكتورة بسنت عطية، رئيس قسم الإعلام، والدكتورة مروة عبد المحسن، رئيس قسم الترجمة، والدكتورة إيمان محفوظ، والدكتورة أمل فوزي، والدكتورة إيناس حسين، والدكتورة داليا عثمان، والدكتورة سيلفانا البنا، والدكتورة ميرفت محمود»، بالإضافة إلى الخريجين المتميزين في مجالي «الإعلام والترجمة».

وبحسب بيان صحفي، حضر الاحتفالية كل من: «قنصل السعودية، مزيد بن محمد الهويشان، وقنصل عام دوله فلسطين، رأفت بدران، ورئيس تحرير جريدة الدستور، الدكتور محمد الباز، والخبير الإعلامي، الدكتور ياسر عبد العزيز، والمنتج والسيناريست، الدكتور مدحت العدل، ومستشار رئيس مدينة الإنتاج الإعلامي، الدكتور هاني أبو الحسن».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى