أخبار عاجلةمنوعات

حزب العدل عن القاصرات: «بناتنا أطفال صغار لا يصلحن للزواج»

كتبت – يارا السيد وندى حمدي:

نظم حزب العدل، ندوة بعنوان “بنتك طفلة مش زوجة” بهدف الحد من زواج القاصرات، بأحد الفنادق، في منطقة المنشية محافظة الإسكندرية، اليوم الثلاثاء.

وقالت الكاتبة الصحفية هدى الساعاتي، أمين التنمية المجتمعية لحزب العدل بالإسكندرية: “إن عقود الزواج المبكر تؤدي إلى عقود طلاق مبكر”، لافتة إلى وجود 118 ألف حالة زواج مبكر في مصر سنويًا، و200 ألف مولود يوميًا، وفقًا لجهاز التعبئة العامة والإحصاء.

وأضاف الكاتب الصحفي معتز الشناوي، المتحدث الرسمي باسم حزب العدل: “بناتنا أطفال صغار لا يصلحن للزواج”، مشيرًا إلى أن نسبة زواج القاصرات من الإناث تحت عمر الـ15 عام تبلغ الـ40%.

وذكرت أمل عادل، المسئول عن لجنه الطفولة والأمومة في المحافظة، أسباب الزواج المبكر، ومنها: “العادات والتقاليد، وضعف الحالة الاقتصادية، وإجبار الطفلة على الخروج من التعليم في سن مبكرة”، مقترحة تنظيم المدارس ندوات لتوعية الإناث.

ولفتت “عادل” إلى رقم نجدة الطفل وهو 1600، والذي من ضمن وظائفه انقاذ الطفلة من هذه الزيجة، مؤكدة على ضرورة البلاغ قبل الزواج بفترة كافية لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وأردف الدكتور إبراهيم الجمل، رئيس بيت العائلة المصرية، قائلًا: “كرم الله عز وجل المرأة فى الديانات السماوية، ويعد زواج القاصرات جريمة تشكل خطورة كبيرة على حياتهم، وهذا لا يسمح بنمو أسر سوية دينيًا وأخلاقيًا وثقافيًا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى