أخبار عاجلةتعليم

«التعليم العالي» تقرر فتح تسجيل الرغبات لتنسيق المرحلة الأولى.. 11 سبتمبر

كتبت – هبة خميس:

هنأت وزارة التعليم العالي والبحث المصرية، اليوم الأحد، الطلاب الناجحين في امتحانات الثانوية العامة، الدور الأول، لعام 2022، والذين تم إعلان نتائجهم أمس السبت، مقررة فتح باب تسجيل الرغبات للمرحلة الأولى لهم، اعتبارًا من يوم 11 وحتى يوم  15 من شهر سبتمر القادم.

وأعلنت الوزارة، في بيان لها، أن الحد الأدنى للشعبة العلمية 365 درجة فأكثر، أي بنسبة 89.02% فأكثر وعدد الطلاب 22475، بينما الشعبة الهندسية 341 درجة فأكثر أي بنسبة 83.17% فأكثر، وعدد الطلاب 15220، والشعبة الأدبية 264.5 درجة فأكثر أي بنسبة 64.51% فأكثر، وعدد الطلاب 80063.

وذكرت الوزراة مواعيد إدخال الرغبات، وتتم عن طريق المعامل المتاحة بالجامعات، حيث يتم فتح هذه المعامل اعتبارًا من الساعة 9 صباحًا وحتى 3 عصرًا يوميًا، خلال أيام المرحلة وعلى الطلاب الالتزام بارتداء الماسك الطبي حيث لن يُسمح لأي طالب بالدخول دون ارتدائها واتباع التعليمات والإجراءات المنظمة للعمل بهذه المعامل.

وأضافت الوزارة أنه يمكن للطالب التقدم أيضًا عن طريق الحاسب الشخصي أو أي حاسب مُتصل بالشبكة خارج الجامعات وسيكون الموقع متاحا لمدة 24 ساعة طوال أيام المرحلة.

وأصدرت الوزارة تعليمات للطلاب، وهي أنه سيكون متاحًا قائمة بأسماء الكليات والمعاهد التي تقبل من الشعب المختلفة ومنها يتم اختيار الرغبات، وأن الموقع يعرض أيضًا الحد الأدنى للقبول بالكليات في السنوات السابقة لكي يستطيع بناء تصور عن الكليات المناسبة للمجموع.

وقالت الوزارة إنه إذا اختار الطالب إحدى الكليات خارج النطاق الجغرافي المحدد له فإن برنامج الحاسب سوف يخطره فورًا بأن الرغبة تتعارض مع التوزيع الجغرافي وعليه تعديلها واختيار الرغبة الصحيحة باستخدام الأسهم كما لن يقبل النظام رغبات الطالب إلا بعد استيفائها جميعًا وهي 75 رغبة.

وأوضحت الوزارة طرق التعرف على نتيجة الترشيح، وهي أن النتائج ستكون متاحة على نفس الموقع الذي قام الطالب بتقديم رغباته عليه، ويتم طباعة بطاقة الترشيح النهائية بعد إعلان نتائج مرحلة تقليل الاغتراب والتي تبدأ بعد الانتهاء من المرحلة الثانية وإعلان نتائج القبول بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى