أخبار عاجلةصحة

الداخلية تفتح أبوابها للدارسين بالمعاهد الفنية الصحية 2022

كتبت – نورهان هشام:

أعلنت وزارة الداخلية عن قبول دفعات جديدة في المعاهد الفنية الصحية الشرطية، “ذكور، وإناث”، من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة، “علمي علوم” وشهادة الثانوية الأزهرية “علمي” بحد أدني 60% على ألا تقل نسبة النجاح في اللغة الإنجليزية عن 65%.

وتستغرق مدة الدراسة في المعاهد سنتين، ويحصل الخريج على دبلوم المعاهد الفنية الصحية الشرطية، ويُعين بدرجة معاون أمن ثالث، ويترقى بعدها في الدرجات المختلفة، ويقضي الطالب 3 أشهر تدريب أساسي بنظام الإقامة وباقي مدة الدراسة بنظام التردد اليومي.

وبحسب بيان صادر عن الوزراة، أمس الخميس، يتم سحب الكراسات للالتحاق اعتبارًا من يوم الأحد 7 أغسطس الجاري حتى الخميس 8 سبتمبر، وذلك بمستشفيات الشرطة، في المدن الآتية: “نصر، وطنطا، والإسكندرية، وأسيوط”، على أن يتم استلام الكراسات عقب استيفائها يوم الثلاثاء 9 أغسطس الجاري حتى الأحد 11 سبتمبر وذلك في مقر المعهد داخل مستشفى الشرطة، مدينة نصر.

وجاء ذلك في إطار التطوير المستمر لمنظومة الخدمات الطبية التي تقدمها وزارة الداخلية، حيث أنشأت الوزارة “المعهد الفني الصحي الشرطي” في مدينة نصر، محافظة القاهرة، وآخر في الإسكندرية؛ لإعداد أفراد فنين ومتخصصين؛ لتقديم خدمات صحية أفضل خاصة في مجالي: “التمريض والطوارئ، والرعاية العاجلة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى