أخبار عاجلةثقافة

مصطفى خضر: «المعلق الصوتي تميزه في ابتكاره للمحتوى»

كتبت – إيناس السواح:

نظمت مكتبة الإسكندرية، اليوم الخميس، ندوة تحت عنوان “التعليق الصوتي من الموهبة إلى المايك”، ضمن فعاليات معرض الكتاب الدولي بدورته الـ17، قدمتها الصحفية شيماء حمودة، باستضافة المذيعة هاجر جميل، والمعلق الصوتي مصطفى خضر.

وأكد “خضر” لمن يحب أن يبدأ في نشر المحتوى الصوتي، ضرورة تحديد: “الجمهور، والفئة المستهدفة، ومعرفة الوسيلة المناسبة والمؤثرة”، لافتًا: “المعلق الصوتي المتميز هو من يبتكر محتوى متميزًا لجذب العملاء”.

وتحدثت “جميل” عن مدى أهمية دراية الفرد الكاملة بالمؤسسة التي يريد الانضمام لها، وثقافته الواسعة، وذلك قبل البدء في مجال التعليق الصوتي أو الإذاعة.

وسلطت الندوة الضوء على عدة موضوعات لمن يهتم بمجال الصوت، ومنها: “كيف يعلم من يبدأ في مجال التعليق الصوتي هل هو يمتلك الموهبة حقًا لتنميتها ؟، وما هي أهم مقومات التعليق الصوتي ؟”.

واختتمت الندوة بالإجابة على تساؤلات الجمهور، ومنها سؤال: “هل الدوبلاج يعتبر فن من فنون التعليق الصوتي ؟”، ليجيب “خضر” قائلًا: “إنه يعتبر فنًا من فنون الأداء الصوتي، وليس من فنون التعليق الصوتي حيث إن فن الدوبلاج يختلف تمامًا عن فن التعليق الصوتي لاحتوائه على مشاهد تمثيلية تحتاج للتمثيل الصوتي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى