أخبار عاجلةتعليممنوعات

عصام عامر لتلامذة «أزهر النوبارية»: «عليكم بالحوار.. ومتصدقوش أي حاجة وخلاص»

كتبت – حنان عاطف:

ألقى المحاضر الصحفي، عصام عامر، عضو نقابة الصحفيين، ورشة عمل، بالمعهد الأزهري في النوبارية، اليوم الثلاثاء، ثاني أيام برنامج “مصر بتتكلم أخضر”، التابع لجمعية التنمية الفكرية والبيئية وشركائها التنمويين.

وفي البداية طلب “عامر” توزيع أوراق صغيرة وأقلام على التلامذة؛ ليكتبوا أسماءهم وسبب شعورهم بالسعادة، إذا كانوا سعداء، وأكثر شيء يخافون منه أو يحزنهم، وما يريدون أن يصبحوا عندما يكبرون، ليقففوا ويذكروا ما كتبوه، قائلًا: “نتعود دائمًا أن نتكلم ونتناقش سويًا، وذلك مايسمى بالإخبار أي الإعلام بشيء، وما قلتوه من معلومات يعني الإعلام، وهو أن نعرف معلومات عن بعضنا”.

وأضاف “عامر” أن الإعلام عبارة عن: “الصحافة، والإذاعة والتلفزيون”، وبدوره يصل لنا معلومات لم نكن نعرفها من قبل، في شكل أخبار، من خلال الصحفيين، الذين يجمعون المعلومات من مشاكل الناس أو المسئولين، عبر وسيلة أو آلة.

ودرب “عامر” التلاميذ على التحقق من مصداقية المعلومات، ليصل لرسالة وهي: “ألا نصدق دائمًا كل ما يقال في الإعلام، فأحيانًا لا يكون صادقًا، ولذلك مهم عندما تصلنا معلومة نتأكد منها، من خلال السماع لمشاكل الناس والبحث عنها والتواصل مع المسئولين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى