أخبار عاجلةاقتصاد

23 محضرًا.. حصيلة حملات تموين الإسكندرية لمكافحة أسعار السجائر

كتبت – حنان عاطف:

واصلت وزارة تموين الإسكندرية بقيادة المحاسب محمد سعد الله، وكيل الوزارة والتجارة الداخلية في المحافظة، فعاليات سلسلة الحملات التموينية لمكافحة ارتفاع أسعار السجائر في الأسواق، اليوم السبت، رابع أيام الحملات، مما أسفر عن تحرير 23 محضرًا.

وتم تسيير حملات إدارة الرقابة بالمديرية وإدارات التموين الفرعية: “المنتزة، وشرق، ووسط، وغرب، والجمرك، والعجمى، والعامرية، وبرج العرب” تحت إشراف جمال عمار، وكيل المديرية، على محلات و أماكن بيع السجائر المحلية والأجنبية المسعرة من الدولة، بعد رصد عدة شكاوي من المواطنين بقيام بعض التجار المستغلين لمواسم: “الأعياد ،والإجازات، والمصايف” ورفع أسعار السجائر عن السعر المحدد لها.

وبحسب بيان صحفي، نتج عن حملات إدارة تموين المنتزة برئاسة آمال عبد الحميد، مديرة الإدارة تحرير 5 محاضر بيع سجائر، أنواع مختلفة بسعر أزيد، وتحرير محضر عدم الإعلان عن اسعار السجائر المسعرة”.

كما نتج عن حملات إدارة العجمى، برئاسة إبراهيم خلف، مدير الإدارة تحرير محضرين بيع سجائر أنواع مختلفة بسعر أزيد، وأسفرت حملات إدارة وسط، برئاسة عبد الله عثمان، مدير الإدارة: “تحرير محضر حيازة عرض سجائر مجهولة المصدر، وتحريز 146 علبة سجائر متنوعة، وتحرير محضرين عدم الإعلان عن اسعار السجائر المسعرة”.

وشنت إدارة شرق، برئاسة فريد شوقى رئيس الرقابة حملات على نطاق الإدارة والتى أسفرت عن الآتى: “تحرير محضرين بيع سجائر أنواع مختلفة بسعر أزيد، وتحرير 3 محاضر عدم الإعلان عن أسعار السجائر المسعرة”، وكذلك أسفرت حملات إدارة العامرية، برئاسة حسن داود، مدير الإدارة عن تحرير محضر بيع سجائر بسعر أزيد.

كما أسفرت حملات إدارة برج العرب، برئاسة محمد العدوي، مدير الإدارة عن تحرير محضربن بيع سجائر أنواع مختلفة بسعر أزيد، واختتمت إدارة غرب و الجمرك برئاسة محمد عادل مدير الإدارة بشن حملات على نطاق الإدارة و التى أسفرت عن تحرير 4 محاضر بيع سجائر أنواع مختلفة بسعر أزيد، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال هذه المخالفات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى