أخبار عاجلة

الإقبال على لحم الضأن قبيل العيد في الإسكندرية

كتبت – حنان عاطف:

يُقبل الناس على شراء لحم الضأن والأُضحيات، قبيل عيد الأضحى المبارك، وتختلف الأسعار حسب أنواع اللحم، وجودته، تجولت “المنتدى”، اليوم الخميس، في منطقة السيوف بحري، محافظة الإسكندرية، حيث محال الجزارة وشوادر الأغنام.

وقال محمد صادق، صاحب شادر أغنام، إن الإقبال ضعيف على الغنم والعجول الكاملة الحية، لكن يقبل الناس على شراء لحم الضأن، وسعر الكيلو 190جنيها الذكر، كونه أغلى من الضأن الأنثى، موضحا أن سعر الغنم الكامل الحي يتراوح من 4,5 إلى 7 ألاف جنيه، والذبح والتقطيع والتكييس ب200 جنيه، مضيفا أن الفائض لديهم كثير، ولكن بعض الناس تحجز للغد.

وذكر السيد فراج، صاحب محل جزارة، أن سعر كيلو اللحم الضأن بـ160، والشمبري بـ130 المكعبات، وبـ150 الشرائح “البوفتيك”، وعن مدى الإقبال قال: “إن المشكلة في غلو الأسعار، الذي يرجع لغلاء الأعلاف، وعدم الرقابة الكافية على المزارع”، طالبا تحديد تسعيرة لهم.

وبشأن مرض الحمى القلاعية، نصح باختيار اللحم الوردي اللون وليس المائل إلى اللون الأحمر لدرجة السواد، مضيفا: “ممكن بسبب الجو، تغمق قليلا ولكن من الداخل تكون فاتحة”، موضحا: “معظم الجزارين لا يشترونها؛ لخوفهم على اسمهم، ولذا تجد السوق يعاني منها، والمشتري يذهب للواثق منه”.

وأضاف علي محمد: “يوجد إقبال ولكن بصورة ليست مثل الأول، لظروف البلد”، وعن تحديد تسعيرة للحم أوضح: “لا يمكن ذلك لتغير الأسعار الدائم”، قائلا: “إن سعر لحم الشمبري بـ160 والضأن بـ200 جنيه”، ذاكرا أن اختلاف الأسعار في المحال يعود إلى جودة اللحم ذاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى