أخبار عاجلةرياضة

«راموس» لاعب الداخلية بقميص الزمالك الإماراتي حتى 2025

كتبت – محاسن محمد البنا:

تعاقد نادي الزمالك الإماراتي مع وليد عصام «راموس»، لاعب الداخلية السابق، من أجل تدعيم صفوف الفريق في دوري القسم الثالث بالدوري الإماراتي.

 وخلال حديثه مع «المنتدى» قال «راموس» إن وكيله، محمد الوكيل، قام بتقديم العديد من العروض، ولكنه فضل الزمالك الإماراتي، كما أشار إلى أنه التحق بالتمارين منذ وصوله إلى الإمارات، ويلعب بشكل جيد مع الفريق، فهو يشارك أساسيًا، ويطمح في صعود الفريق إلى الدرجة الثانية ثم الأولى.

وجاء الجهاز الفني لفريق الزمالك الإماراتي بقيادة سامح إسماعيل، المدير الفني السابق لفريق شباب الزمالك، ولاعب الزمالك سابقًا ويعاونه رضا راتب، مدرب مصري مقيم فى الإمارات منذ 10 سنوات و محمد كيبر، مدرب حراس المرمى، والذي سبق له العمل في قطاع الناشئين بنادي الزمالك مع أكثر من فريق بالمراحل السنية التي كان يقودها سامح إسماعيل.

ويشارك فريق الزمالك في الدوري الإماراتي بالقسم الثالث، وذلك بعد الاتفاق مع الزمالك المصري على إستعارة الشعار، والاسم، وبعض الأمور الأخرى؛ ليصبح فرع للنادي للكرة في دولة الإمارات، ولكنه بإدارة منفصلة. 

وفي سياق متصل يُشار إلى أن «وليد عصام فرج عبدالله» قد وُلِد في الشرقية بمنيا القمح، في 20 إبريل عام 1999، ولديه 3 شقيقات، كما يدرس في معهد النظم والمعلومات بجامعة عين شمس، أما بالنسبة لطوله فيبلغ حوالي 177 سم، ويلعب في مركز المساك، والظهير الأيمن، والديفندر، حيث يُذكر أنه قد نشأ في عائلة رياضية؛ فكان والده لاعبًا في الإسماعيلي، ولكن الإصابة منعته من استكمال مشواره.

أما بالنسبة لـ «راموس» فقد اكتشفه كابتن طارق حافظ، وكانت بدايته مع فريق المقاولون العرب عندما كان يبلغ 7 سنوات أي عام 2008، وكان قائدًا للفريق، وحصل على لقب هداف الدوري برصيد 14 هدف.

ثم انتقل إلى الداخلية وهو في التاسعة من عمره تدرب على يد مدربين أمثال: «هاني عبد الباقي، محمد السيد، أيمن فاروق، هيثم جبريل، وليد، مصطفي درشوك»، وفي 2012 لعب مع الفريق الأول بعقد مدته 4 أعوام.

وانضم لمنتخب الشباب ودربه في الفريق الأول المدربين «حسام عبد الجواد، محمد يسري، علاء عبد العال، هشام زكريا، محمد يسري، توفيق صقر، سيد عيد»، وسجل أهدافًا في الزمالك، ومن الأهداف المفضلة هدفه في مصر المقاصة، وكان هدف الفوز عندما كان ناشئًا في دوري الجمهورية.

وتلقى العديد من العروض من الأهلي والزمالك، ولكن الفريق رفض الإستغناء عنه، ووقع عقد الداخلية مدته أربع سنوات؛ فلعب 12 عامًا للداخلية منهم 4 أعوام في الفريق الأول، ولكنه رحل إلى الزمالك الإماراتي بعد عامين ونصف؛ بسبب المستحقات، فاستغنى عن نصف مستحقاته مقابل أن يسافر، ويلعب ضمن صفوف الزمالك الإماراتي، وقبل سفره تلقى عروضًا من الزمالك، والأهلي، والإتحاد، وسموحة، ولكنه فضل السفر؛ لأن مستقبل الكرة خارج مصر أفضل.

وأنهى «راموس» حديثه بأنه يتمنى اللعب في الأهلي، مضيفا أن: «بدر بانون يعد أفضل لاعب في الدوري المصري في مركزه، والحارس الأفضل في مصر هو محمد الشناوي» مشيرا إلى أن: «أبو جبل أدى دوره على أكمل وجه، وأن المنتخب يحتاج مدرب مصري مثل حسام حسن؛ خاصةً وأن اختيارات كيروش، وطريقة لعبه لا تليق بالمنتخب المصري، وأن فشل المنتخب في التأهل يرجع إلى كيروش».

والجدير بالذكر أن الفريق يضم أيضًا عادل مجدي كامل، لاعب حرس الحدود السابق، وإسلام إيكا، لاعب بورفؤاد، وإبراهيم عبدالسميع وشهرته «تريكة» لاعب الترسانة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى