ثقافةأخبار عاجلة

«كيفية إعداد القادة» ندوة تنظمها الإدارة العامة للشباب في الإسكندرية 

كتبت – حنان عاطف:

 نظمت الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بالتعاون مع ‏مديرية الشباب والرياضة في الإسكندرية ندوة عن كيفية إعداد القادة، مهاراتهم وصفاتهم وطرق إدارة الفريق، بحضور 20 شابا وفتاة من أعضاء نادي التطوع، وذلك على مدار يومي الثلاثاء والأربعاء.

وأشرفت على الندوة الدكتورة صفاء الشريف، وكيل وزارة الشباب والرياضة في الإسكندرية، متمثلة في الإداره العامة للشباب ضمن فاعليات نادي التطوع.

 وبحسب بيان صحفي، اليوم الأربعاء، تهدف الندوة إلى تعريف الشباب معنى وصفات القائد الناجح وكيفية إدارة الفريق، فالقائد هو الإنسان المبدع الذي يأتي بالطُرق الجديدة؛ ليعمل على تحسين العمل وتغيير مسار النتائج إلى الأفضل.

وتظهر مهارات القائد الناجح في وضع وإعداد الخطة، وفي طريقة تنفيذها، وهو مُتميزٌ في بثّ روح الحماسة والمثابرة عند الآخرين، ولديه الدقّة والتنظيم، فكلّ أعمال القائد مُنظّمة.

ولا ينتظر القائد الناجح الأحداث بل يصنعها، فوقته وأوراقه وأهدافه مُنظّمة، ولديه القدرة على صناعة الحدث، واتخاذ القرار المهم، والتأثير في الآخرين، والتواصل بمهارة.

 ويوجه القائد الناجح الآخرين لتحقيق الأهداف المطلوبة، و يتمتع برّؤية ثاقبة فهو يستطيع أن يرى ما لا يراه الآخرون، ويتقبّل النقد الذي يُوجّه إليه وإلى أفكارهِ المقترحة.

وأُقيمت الندوة تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، واللواء محمد الشريف، محافظ الاسكندرية، في إطار السعي الدائم للوزارة للعمل على تثقيف وتوعية الشباب والاهتمام بالجانب الثقافي والاجتماعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى