أخبار عاجلةحوادث

جنائيات الإسكندرية تقضي بإعدام المتهم بقتل الكاهن أرسانيوس وديد

كتب – بيتر مكرم وحنان عاطف:

قررت الدائرة 22 بمحكمة جنايات الإسكندرية، اليوم السبت، برئاسة المستشار وحيد صبري، إعدام نهرو.ع.ت، المتهم بقتل القمص أرسانيوس وديد.

وكانت قررت المحكمة يوم الأربعاء، الموافق 18 مايو، بإرسال أوراق “نهرو” إلى مفتي الجمهورية لإبلاغ الرأي الشرعي في إعدامه، وجاء هذا وسط زغاريد وفرحة من الحضور.

وسبق وقررت النيابة العامة إحالة المتهم لمحكمة الجنايات يوم الثلاثاء الموافق 19 أبريل، لمعاقبته فيما أُتهم به من ارتكاب جريمة القتل العمدي وإحراز السلاح الأبيض بعد أن استمعت لـ17شاهد.

وتلقى مساعد وزير الداخلية ، مدير أمن الإسكندرية، اللواء محمود أبو عمرة، إخطارًا من مأمور قسم شرطة أول المنتزه؛ يفيد ورود إشارة من شرطة النجدة، حول بلاغ بتعرض شخص للطعن، ولفظ أنفاسه الأخيرة لدى وصوله المستشفى بعد إخفاق محاولات إنعاش قلبه.

وبانتقال ضباط مباحث القسم إلى موقع البلاغ تبين من الفحص أنه وأثناء خروج الكاهن من الشاطئ القريب من شارع محمد نجيب، رفقة مجموعة من الشباب، كانوا في رحلة ترفيهية، متجهين صوب أتوبيس سياحي كانَ في انتظارهم، تعدى عليه المتهم بسكين، مُسددًا له طعنة نافذة في الرقبة.

والقمص “أرسانيوس وديد” من مواليد 1966 باسم رزق وديد، وحصل على دبلوم الصنايع، قسم الميكانيكا، وخدم قبل سيامته الكهنوتية، بكنيسة السيدة العذراء مريم بمحرم بك، وُسيمَ كاهنًا بيد المتنيح البابا شنودة الثالث في 16 يونيو 1995، ونال درجة القمصية 16 أكتوبر 2021 بيد البابا تواضروس الثاني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى