صحةمنوعات

«لا نملك سوى أرض واحدة» شعار احتفالية اليوم العالمي للبيئة

كتبت – جهاد حسن:

أ‏‎قامت مديرية الشباب والرياضة في الإسكندرية، برئاسة الدكتورة صفاء الشريف وكيل الوزارة، احتفالية “اليوم العالمي للبيئة” في مركز شباب الشلالات، تحت رعاية الوزير الدكتور أشرف صبحي، محافظ الاسكندرية، اللواء محمد الشريف.

‏‎وشهدت الاحتفالية ندوة بعنوان “التغييرات المناخية والمشاكل البيئية التي تواجه مصر، وقدمها أحمد عادل، مدرب الوعي البيئي، والدكتورة سارة محمد أخصائي شباب ومدرب تنمية مهارات بالإدارة العامة للشباب، تحت إشراف حنان علوان، مدير الإدارة العامة للشباب.

وتناولت الندوة شرح الفرق بين الطقس والمناخ، وأيضا العوامل المؤدية إلى تغير المناخ، كما ضمت الأضرار الناتجة عن تغير المناخ والخلل في التنوع البيولوجي.

وقالت، وكيل وزارة الشباب والرياضة: “إن هدف الإحتفالية الدعوة إلى إحداث تغييرات تحويلية في السياسات والإختيارات، من أجل تمكين العيش مع وئام الطبيعة بصورة أنقى وأكثر حفاظًا ومراعاة للبيئة وأكثر استدامة”.

وأضافت “الشريف”: “نحن لا نملك سوى هذا الكوكب موطننًا وحيدًا”، يمثّل اختيار شعار “لا نملك سوى أرض واحدة” تأكيدًا على أن الكوكب الذي نعيش عليه لا يزال هو الموطن الوحيد المتوفّر للبشر، لذا تتحتّم عليهم حماية موارده المحدودة لضمان بقائهم واستمرارهم.

‏‎وأوضحت “الشريف” أن يوم البيئة العالمي لعام 2022 يُعد أحد أكبر الأيام الدولية احتفالاً بالبيئة، حيث يعقد الإحتفال سنويًا بهذا اليوم منذ عام 1973، بقيادة برنامج الأمم المتحدة للبيئة، وقد تم الاحتفال بهذا اليوم ليصبح أكبر منصة عالمية للتواصل البيئي، والذي يحتفل به الملايين من الناس في جميع أنحاء العالم، حيث تستضيف السويد يوم البيئة العالمي لعام 2022.

‏‎وانتهت الندوة بنقاش مفتوح مع الشباب حول طرح مقترحاتهم وأفكارهم للحد من التأثيرات الضارة لتغير المناخ وكيفية حماية كوكب الأرض، والحفاظ على التنوع البيولوجي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى