أخبار عاجلةفن

اتحاد طلاب جامعة الإسكندرية ينظم مسرحية في «الأنفوشي»

كتبت – حبيبة مرجان ونور وائل:  تصوير – ميار أيمن:

نظم اتحاد طلاب جامعة الإسكندرية، في مهرجان الفنون المسرحية بدورته الـ11، لكليات الجامعة، عرضا مسرحيا بعنوان “حيث وضعت علامة الصليب” لفريق كلية الآداب، أمس الثلاثاء، في قصر ثقافة الأنفوشي.

وكان العرض من بطولة: “أحمد دسوقي، ومريم أشرف، وكريم عبده، وحبيبة النجار” وتأليف يوجين أونيل، وإخراج محمود جمال مرسي، و”دراماتورج” مصطفى سليمان، وتحت إشراف رئيس الفريق، يوسف أحمد.

وبدأ العرض بمشاجرة وكأنها بين الشياطين، وتحولت الأحداث لفتى يروي لطبيبه النفسي عن حياته وعلاقته بأبيه وكيف أثرت عليه.

واتضح أن الأب كان بحارا وعثر على كنز لكنه ملعون وتسبب في قتل شخصين من طاقم السفينة التي كانت على وشك الغرق، إلا أنهم نجحوا في العودة لوطنهم.

وعندما عاد البحار توترت علاقته بزوجته بسبب استماعها لحديثه أثناء نومه عن الكنز ومقتل الشخصين، ثم حدث شجار بينهما بسبب أنه يريد وضع اسمها على السفينة التي سيبحر بها ليعثر على الكنز.

بينما قررت الابنة أن تطلب من حبيبها أن يبحر هو لتمنع أباها، ورجت الزوجه الله أن تسقط لعنته على السفنيه وطاقمها ولكنهم ماتوا جميعا مما أدى إلى جنون ابنهم.

واختتم العرض بإدراك الشاب ماحدث من أبيه وقصه الكنز وأنه قاتل، ودخل ممرضون يقيدون الشاب ليذهب لمستشفى الامراض العقلية، وكان يودع أخته والطبيب النفسي الوداع الأخير بحزن شديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى