أخبار عاجلةحوادث

عثور طلاب «فنون جميلة» على 5 كلاب مقتولة في الإسكندرية

كتبت – أسرار العليمي:

عثر عدد من طلاب كلية الفنون الجميلة، جامعة الإسكندرية، على 5 كلاب مولودين، لا يتجاوز عمرهم الـ5 أشهر في أكياس مقتولين برصاص، بجانب وجود إصابة بعيار ناري لكلب صغير وأمه، التي أطلق عليها الطلاب اسم “لوزة” صباح أمس الإثنين، لتسيطر حالة من الحزن الشديد.

وأكد الطلاب أن “لوزة” ولدت في الكلية منذ عامين حتى انجبت 6 كلاب صغار داخل الحرم الجامعي، وأنها لم تؤذِ أحدا أبدا بل أحبها الطلاب والأساتذة والمعيدون.

وأوضح أحد الطلاب أن الـ5 كلاب لم يكن لهم أثر، وعند البحث عنهم وجدوهم مقتولين برصاص ناري، وملقين خارج الحرم الجامعي.

وتابع الطالب: “وعند البحث عن الأم “لوزة” وجدناها خلف صخره داخل الكلية ومصابة بـ3 رصاصات في أجزاء متفرقة من جسدها” مضيفا: “وعثرنا على كلب صغير مصاب، يوجد في جسمه آثار رصاصة”.

وأخذ الطلاب الكلاب إلى طبيب بيطري لعلاجهم، حتى لا يفارقوا الحياة، ثم ذهبوا بهم إلى مكان متخصص لرعاية الكلاب، لحمايتهم من الاغتيال.

وتوجه مجموعة من الطلاب إلى مكتب عميدة كلية الفنون الجميلة، للاستنجاد بها، ذاكرين ما حدث بالأمس عن قتل الكلاب ولمعرفة من هو المتسبب في قتلهم بتلك الطريقة.

ومن جانبه أصدر العميد بيانا يوضح فيه إخلاء المسئولية عن الكلية وأن ما حدث أمس كان من قِبَل حملة حكومية للتخلص من كلاب الشوارع، كإجراءات احترازية للمرض الجديد المدعو “جدري القرود”. 

وبدورهم بلغ الطلاب العميد أنهم سيتحركون بحملة باسم “ضد_القتل_حقوق_الحيوات” عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لعدم قتل أو تسميم الكلاب.

ورأى العميد أنه يجب اتخاذ إجراءات إيجابية والتفكير في حلول للتخلص من تلك الكلاب بطريقة غير القتل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى