فن

«فنية» اتحاد طلاب جامعة الإسكندرية تحتفل بختام مهرجان المسرح المتنوع

كتب – بيتر مكرم:

نظمت اللجنة الفنية العليا باتحاد طلاب جامعة الإسكندرية، حفل ختام مهرجان المسرح المتنوع في دورته الخامسة، اليوم الخميس، داخل مسرح الأنشطة الطلابية بمبنى رعاية الشباب في الجامعة.

وتمنى أمين اللجنة الفنية العليا _ محمد محفوظ، خلال الحفل الذي تابعته “المنتدى”، ألا يكون هذا المهرجان آخر فاعلية على المسرح، لافتا إلى أن إدارة رعاية الشباب هي من ساعدت في إقامة المهرجان.

ووجه “محفوظ” رسالة للفائزين قائلا: “أول جائزة حصلت عليها، وأول مسابقة أشارك فيها، كانت في هذا المهرجان، ولذلك أنا سعيد بأنني أنظمه هذا العام”.

وقال رئيس اتحاد طلاب الجامعة _ عمر مبروك: “نحن  شاهدنا مهرجان يليق بإسم الجامعة ويليق بإسم اتحاد الطلاب”،  مضيفًا: “كل كلية شاركت أدت أكثر مما عليها، وقدمت عروض قمة في الروعة”.

وأوضح مشرف عام الاتحاد _ محمد فوزي، أنه مضى 5 أعوام على المهرجان، وكل عام، الأعداد تزيد وأداء الإخراج والتمثيل يكون أفضل، مضيفًا: “أرى أن كل مشارك فائز، لأنه عرض موهبته أمام الجمهور”.

وقال رئيس لجنة التحكيم بالمهرجان _ الدكتور محمد عبد المنعم: “يوجد بالمهرجان كوادر إدارية وإبداعية قوية جدا”، مضيفًا أن مسرح الجامعة موطن للمواهب والمبدعين، ولكل شيء إيجابي”.

واتفق “عبد المنعم” مع “فوزي” قائلا: “من لم يفز هو أيضا فائز ليس فقط لأنه عرض موهبته، بل لأنه تعلم من زميله، ولأننا كنا سعداء معه، وكل الكليات اسعدتنا، وجميعها قدمت ما لديها”.

واختتم “عبد المنعم” حديثه قائلا: “أطالب منذ الدورة الأولى أن يكون هذا المهرجان دوليا، وأتمنى أن نطور من علاقاتنا الخارجية وأن نتعاون مع جامعات دولية عربية، ونستضيف بعض الكليات منهم، بدءًا من الدورة القادمة، ليصبح المهرجان دولي عربي”
 
وفازت بالمركز الأول في مسابقة “كوميدي تالنت” الطالبة بكلية الهندسة، ميرنا جمال شنودة، وبالمركز الثاني الطالب بكلية التجارة “عربي”، صابر رشاد صابر، وبالمركز الثالث مناصفة بين الطالب بكلية الحقوق، مهند أحمد طه، والطالب بكلية العلوم، عمر أحمد محمد سالم.

وحصلت كلية الحقوق على المركز الأول في عرض “مونو دراما” عن عرض “الجريمة”، وكلية الفنون الجميلة على المركز الثاني عن عرض “صبية اسمها حنين”.

ونال المركز الأول في عرض “ديو دراما”، فريق كلية الهندسة عن عرض “اسمحوا لي بتلك الفرصة”،  والمركز الثاني، فريق كلية السياحة والفنادق عن عرض “الخدمات”، والمركز الثالث فريق كلية الزراعة عن عرض “غرفة بلا أثاث”.

وحصد فريق كلية التجارة المركز الأول في مسابقة “تريو دراما”، عن عرض “العمي”، وفريق كلية الحقوق المركز الثاني، عن عرض “الدرس”، وفريق كلية الزراعة المركز الثالث، عن عرض “ليلة القتلة”.

وكانت اللجنة الفنية العليا قد نظمت مهرجان المسرح المتنوع، داخل مسرح الأنشطة الطلابية في الفترة بين 2 وحتى 7 مارس الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى