ثقافة

«إعداد القادة» ندوة بوزارة الشباب والرياضة في الإسكندرية

كتبت – حنان عاطف:

 نظمت الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية، التابعة لوزارة الشباب والرياضة، ندوة بعنوان “إعداد القادة”، بالتعاون مع المديرية في الإسكندرية، برئاسة الدكتورة صفاء الشريف وكيل الوزارة، متمثلة في الإدارة العامة للشباب بأندية التطوع، وتحت تدريب هبه شتيوي، مدربة المهارات الحياتية، ذلك ضمن خطة شهر أبريل لنادي التطوع، بمركز شباب السيوف، على مدار اليومين الماضيين.

وبحسب بيان إعلامي، اليوم الثلاثاء، شمل التدريب، الُمقام برعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، واللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، خلال اليومين شرح: “ماهية القيادة، والمهارات الخاصة بها، والفرق بين القائد والمدير، والتعرف على الأنماط السلوكية التي يجب البعد عنها ليصبح الشخص قائدا ناجحا، بالإضافة إلى مجموعة من النصائح للقيادة الناجحة”.

 واختتمت “شتيوي” التدريب بنقاش مفتوح حول طموحات الشباب، وكيفية استثمار قدراتهم ليصبحوا قادة في مجالاتهم، مؤكدة على أن كل شخص يمتلك القدرة الداخلية التي تمكنه من تخطي الصعاب والتحديات، ذلك فقط إذا آمن بذاته.

وهدفت الندوة إلى: “العمل على إعداد الشباب والنشء، وتوسيع مداركهم وتنمية عقولهم بطريقة صحيحة، وخلق جيل جديد من شباب نادي التطوع، وتعريفهم معنى القيادة وصفات القائد الناجح ودور الشخصية وما تشمله من مواهب وإمكانيات في تكوين شخصية القائد”.

كما هدفت إلى: “تمكين المتدربين من اكتساب المهارات القيادية التي تميزهم عن غيرهم في حياتهم وأعمالهم، وتعليمهم عدد من الدورات العلمية والطرق المستخدمة في إدارة الآخرين واكتشاف قدراتهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى