العالمسياسي

الصحفي «أديب»: «مصر تعاملت بذكاء لمواجهة الأزمة الروسية الأوكرانية»

كتبت – آلاء سمير:

قال الكاتب الصحفي عماد الدين أديب، إن مصر تعاملت بذكاء أمام تحديات الأزمة الروسية الأوكرانية، وإن استضافتها للروس والأوكرانيين على نفقتها يعد ذكاء سياسيا، في ظل الضغوط الاقتصادية على العالم، خاصة الغرب وأوروبا.

وأضاف «أديب»: «نحن نعيش اقتصاد حرب عالمية ثالثة، على الرغم من أن الحرب بين طرفين هما روسيا وأوكرانيا، لكن تداعياتها وآثارها تقع على العالم كله، من الناحية: «الاقتصادية والعسكرية، والتجارية».

وشدد «أديب»: «علينا فهم هذه الحرب وهدفها وتداعياتها في إعادة صياغة قواعد النظام العالمي الجديد، وترتيب القوى ومناطق النفوذ، وذلك طبقاً لنتائج هذه الحرب، كما حدث بعد الحربين العالميتين الأولى، والثانية».

وأشار «أديب» إلى اتفاق بين الدول المهيمنة، مؤكدا أن دول الشرق الأوسط ستدفع الثمن، حيث إن هدفها هو تحقيق مصالحها الشخصية، وذلك وفقاً لبرنامج «يحدث في مصر»، الذي يقدمه الإعلامي «شريف عامر» على قناة «إم بي سي مصر»، اليوم الأربعاء.

وأوضح «أديب» أن قوة العالم العربي تتمثل في «معسكر الاعتدال العربي»، وتحديداً: «مصر، والأردن، والبحرين، والسعودية، والمغرب، والإمارات»، موصيا بأن نتحد في ظل هذه الأزمة؛ لمواجهة تداعيات الحرب على الوضع الاقتصادي في العالم العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى