تعليممنوعات

«مصر بتتكلم أخضر» ورشة في الجامعة الفرنسية المصرية

كتبت – سارة عبد التواب:

استقبل، دوني داربي، رئيس الجامعة الفرنسية، الأحد الماضي، وفودًا طلابية من جامعات مصرية ودولية مختلفة، في إطار دعم الجامعة للمرحلة الثانية من برنامج “سيوة بتتكلم أخضر” داخل مقر أكاديمية الشروق.

ووفقًا لبيان صحفي، تضمنت الفاعلية ندوة عن دور الطلاب في الوقاية من العنف البيئي، وعُقدت ورش عمل في إعادة التدوير، أُديرت من قِبَل الطلاب، وعُرِض فيلم توثيقي عن جهود أطفال وشباب سيوة لحماية بيئتهم من البلاستيك، وعبَر البروفيسور دومينيك ادولف، نائب رئيس الجامعة، عن إعجابه بشغف الأطفال ووعيهم بالقضية.

كما عقَدَ الطلاب، ورشة تصنيع فوانيس رمضان من المخلفات، والتي تهدف إلي الحد من استيراد الفوانيس البلاستيكية، والذي تُكَلف الإقتصاد المصري ما يقرُب من 30 مليون دولارًا سنويًا.

وأعربت ديما الحسيني، نائبة رئيس الجامعة لشئون التعليم، عن سعادتها بأفكار الطلاب المبتكرة وجودة منتجاتهم، وأكدت منى مجدلاني، أمين عام الجامعة، أهمية المشاركة في برنامج “مصر بتتكلم أخضر”، في إطار رؤية الجامعة لدعم مجهودات الدولة المصرية في مجال البيئة استعدادًا لإستضافة قمة المناخ، وتنشيط العمل التطوعي ومشاركة المجتمع المدني لتحقيق الإستدامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى