أخبار عاجلةثقافةفن

عودة مهرجان «باب البحر» على مسرح «الجيزويت» في الإسكندرية

كتبت – سارة عبد التواب:

أُُقيمت فعاليات مهرجان باب البحر، بالتعاون مع مهرجان “سليبريت أور دايفرستي”، داخل مركز الجيزويت الثقافي في الإسكندرية، واستمرت على مدار يومي “الجمعة والسبت” الماضيين، بإستقبال فنانين عدة، من دول مختلفة.

ورصدت “المنتدى” الفعاليات، التي كانت بحضور “حكاوي المطبقاتي”، من المركز العربي للأوريجامي من مصر، والعروض الموسيقية بحضور، فرقة “تسجيلات فلافل”، وهي أول فرقة نسائية تقدم مهرجانات، كما أستقبل المهرجان، نادين الخالدي وكاسيوس لامبرت من السويد، وكارينا من لبنان وأحمد بنجامي من تونس والذي يصادف طرحهما لألبوميهما لأول مرة في مصر، وفرقة هاي دام من مصر.

وشارك أيضًا كلًا من: ايلي لوب من فنلندا، وتقى طاهر، وفرقة أوسكاريزما من مصر، وكان المهرجان من تنظيم المركز الثقافي العالمي بالسويد، ومنظمة أجورا للفنون، وبدعم من مؤسسة دروسوس، ومؤسسة أنا ليند والإتحاد الأوروبي، وبالإشتراك مع منصة بسيطة لايف، التي يُبث من خلالها جميع الفعاليات الثقافية من جميع أنحاء العالم.

ويُذكر أن المهرجان كان يُقام كل عام، في ستانلي، والقلعة، والمسرح الروماني والأماكن العامة بالإسكندرية، وكان سبب توقفه جائحة فيروس كورونا المستجد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى