بروفايل

«الماين كون» أكبر سلالات القطط

كتبت – مريم هاني:

“الماين كون” واحدًا من أقدم سلالات القطط الطبيعية التي ظهرت في أمريكا الشمالية، وتحديدًا في ولاية “ماين”، فهو مزيج ما بين القط “الأمريكي” و”الأنجورا”، ويتميز بفراء ناعم حريري طويل كثيف، وذيل متوسط الطول، ووجه دائري كبير وأذن منعقده ومنتصبه.

ويطلق عليه اسم “العملاق اللطيف” وذلك لأنه من أكبر السلالات حجمًا، وفي ذات الوقت ودود، ويتقبل العيش مع الحيوانات الأخرى، وينمو ليصل حجمه إلى 3 أضعاف حجم القط العادي، بمتوسط طول 1 متر، ووزن يصل إلى 15 كيلو جرام، ويتطلب وجبه أكبر من وجبه القط العادي أو ما يساوي وجبه كلب متوسط الحجم.

ويصل سعر قط “الماين كون” إلى 1000 دولار، وعلى عكس العاده يرتفع سعر كلما يكبر ويزداد حجمًا، وتقترب شخصيته من شخصية الكلاب، لأنه محب للعب، وذكي، ولطيف، وهو أيضا يمتلك مهارات عالية في الصيد والسباحة، ويطلق عليه “الصياد” كما يهوى المشي والخروج.

وجيناته الوراثية تجعله أكثر عرضه لأمراض القلب ومرض “خلل الأنسجة الوركية”، وقد يولد بعيب خلقي مثل تعدد الأصابع، كما يتوفر منه ألوان عديده، ويحتل المرتبة الثانية لأكثر الحيوانات الأليفة شعبية في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتتواجد مزرعة مخصصة لبيعهم في مصر في مدينة 6 أكتوبر، ويشبهه البعض بحيوان “الراكون”، وفي رواية يقال أنه منحدر من القطط التي استولدها “الفايكنج”، ويقال أنه انتقل من فرنسا في رحله هروب الملكه “ماري انطوانيت” إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى