أخبار عاجلةفن

العرض الأول لفيلم «برا المنهج» في مكتبة الإسكندرية

كتبت – ندى حمدي ورضوى ياسر:

شَهدت مكتبة الإسكندرية، أمس الأحد، عرض فيلم “برا المنهج” تبعه ندوة لمُناقشة أحداثه، بحضور المخرج عمرو سلامة، والموسيقار الدكتور راجح داود، والمنتجة شاهيناز العقاد.

وشهد الفيلم التعاون الثالث بين “سلامة” وماجد الكدوانى، حيث شاركا سويًا بفيلم “شيخ جاكسون” عام 2017، بالإضافة إلى فيلم “أسماء” عام 2011.

ويُعد الفيلم بطولة “الكدوانى” والطفل عمر شريف، بمشاركة عدد من ضيوف الشرف، أبرزهم: “روبي، وأسماء أبو اليزيد، ودنيا ماهر، وأحمد خالد صالح”، قصة وإخراج عمرو سلامة، سيناريو وحوار خالد دياب و”عمرو سلامة”، ومدير التصوير أحمد بشاري شيكو، وإنتاج “العقاد”.

وتدور أحداث الفيلم حول إكتشاف الذات، وتُجسد الأحداث قصة طفل يتيم يبلغ من العمر 13 عامًا يُدعى “عمر” يريد أن يُثبت شجاعته أمام زملائه فيقوم بالدخول إلى أحد المنازل المهجورة أمام مدرسته، يخشاه الجميع وتحكي عنه العديد من الأساطير، وعند دخوله يَتعرف على رجل مُسن يعيش في المنزل وتنشأ علاقة صداقة بينهما، ويخوضان معًا رِحلة لإكتشاف الذات.

وبعد إنتهاء العرض رصدت “المنتدى” ندوة مُناقشة الفيلم، حيث قال “سلامة”: إن أغلب أفلامه تناقش فكرة “الإضطهاد، والتنمر، وعدم الإندماج مع المجتمع، وغياب الأب”، مضيفًا أن غياب الأب ليس فقط “البيولوجي”، بل غياب “القدوة” وهذه المشكلات تُواجه عدد كبير من الناس،

وأضافت “العقاد” أنهم يَسعونْ دائمًا لتقديم محتوى يسعد الجماهير، وأنها لا تخشى إعطاء بطولة فيلم لطفل صغير على عكس المنتجون الذين يُلحقون الفنانين الصاعدين.

وذكر “داود” أن الموسيقى تعطي روحًا لبعض المشاهد وتجسدها وأنه دائما يتوافق مع المخرج لخروج أفضل شكل للجمهور، حيث إنتهت الندوة بمناقشة الضيوف لبعض الأسئلة التي شغلت أفكار الجمهور خلال مشاهدة الفيلم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى