أخبار عاجلةثقافة

«المرأة المصرية أيقونة التحدي» ندوة في أوبرا الإسكندرية

كتبت – ندى حمدي ورضوى ياسر:

نظم صالون أوبرا الإسكندرية الثقافي، أمس الإثنين، ندوة على مسرح سيد درويش، بعنوان “المرأة المصرية أيقونة التحدي” بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، استضافت ماجدة الشاذلي، مقرر فرع المجلس القومي للمرأة، الدكتورة أميمة الشيخ، رئيس جمعية الريادة، والشاعرة جيهان بركات، وقدمتها الصحفية هدى الساعاتي، تحت إشراف الفنان، أمين الصيرفي.

وناقشت الندوة التي تابعتها “المنتدى” فيلم “تاء مربوطة”، حيث تناول موضوع منح الجنسية من الأم الأردنية لأطفالها، كما دار الحوار حول دور المرأة في المجتمع، ونجاحها في مختلف المجالات إلى جانب إهتمام الدولة بها وتمكينها في المناصب القيادية.

وبعد إنتهاء شهد مسرح سيد درويش عرضًا لمسرحية “كف إيزيس”، دراماتورج وإخراج: إيهاب يونس، فكرة وتصميم إستعراضات الدكتور أحمد يونس، بمشاركة ممثلين فرقة الدانة المسرحية، والفرقة الإستعراضية، وفريق من الأطفال، وخريجي ورش تدريب الطفل للمدربة ناهد عادل.

ويُعد العرض المسرحي تجربة جديدة للمسرح الإستعراضي الذي يقدم الأصول التاريخية للحنة التي تعتبر من العادات والتقاليد المصرية المتعارف عليها ليلة العرس، وشرح العلاقة بين الحنة وأسطورة إيزيس، وأوزوريس في شكل عمل درامي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى