أخبار عاجلةتعليمصحة

الصحة: تطعيم 51% من المستهدفين وانكسار موجة لكورونا الخامسة

كتبت – هنا جاسر:

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، والقائم بأعمال وزير الصحة: إن لجنة إدارة الأزمة برئاسة رئيس مجلس الوزراء، مسئولة عن أي إجراءات متعلقة بفيروس كورونا، وسيكون هناك اجتماع لمناقشة الإجراءات المتبعة في شهر رمضان بالشعائر قريبا.

وأضاف “عبد الغفار” في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامجه “على مسئوليتي” المذاع على قناة “صدى البلد” والذي تابعته المنتدى: أن ضعف متحور أوميكرون أدى إلى انخفاض عدد الإصابات بفيروس كورونا يجب الحذر من فيروس كورونا والاستمرار في أتباع الإجراءات الاحترازية.

وتابع الوزير قائلا: “الرئيس السيسي وجه بإعداد منظومة صحية قوية لمواجهة فيروس كورونا، وهناك 6 محافظات في المرحلة الأولى من التأمين  الصحي الشامل.

وأكد “عبد الغفار” أن هناك اجتماع أسبوعي مع رئيس مجلس الوزراء لمتابعة أعمال تطوير منظومة التأمين الصحي الشامل، ونستعد حاليا لتنفيذ المرحلة  الثانية من المنظومة التأمين الصحي في عدد من المحافظات.

وأكد والقائم بأعمال وزير الصحة، على أنه في المرحلة الأولى من التأمين الصحي الشامل سجل على المنظومة 5.6 مليون نسمة، وتم إجراء عدد كبير من العمليات الجراحية والزيارات في العيادات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى