أخبار عاجلةرياضةفنفيديو

الاحتفال باليوم العالمي للمرأة في إستاد الإسكندرية

كتب – بيتر مكرم:

نظمت مديرية الشباب والرياضة، اليوم الجمعة، مهرجان فني رياضي حمل عنوان “بنت عروس البحر المتوسط” داخل إستاد الإسكندرية، وذلك في إطار الاحتفال بيوم المرأة العالمي.

وجاء الإحتفال بحضور اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، والدكتور عمرو الحداد، مساعد وزير الشباب والرياضة، والدكتورة صفاء الشريف، وكيل وزارة الشباب والرياضة، والفنان سامح الصريطي، والشاعر عماد حسن، بمشاركة الأندية ومراكز الشباب.

وقال المحافظ: الرسول صلى الله عليه وسلم قال: “استوصوا بالنساء خيرا”، مستطردًا “يقال أن يوم المرأة العالمي بدأ في النمسا وفرنسا وألمانيا في 1911 لكن الحقيقة أننا بدأناه في مصر منذ عهد الفراعنة، فالمرأة الفرعونية كانت ملكة، ومازالت في كل العهود القبطية والإسلامية والفرعونية تحتل مكانة كبيرة في مصر قبل كل دول العالم.

وتابع “المحافظ”: “مصر أقدم من التاريخ، فكان للمرأة فيه دور كبير، ومنذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي رأس السلطة عام 2014، عمل على تمكين المرأة، لتصبح وكيلة نيابة، وضابطة، وقاضية، ووزيرة، محافظة، فكل المناصب القيادية في مصر أصبحت تتولاها المرأة، فالمرأة أمي وزوجتي، وابنتي، وأختي، فليس قليلًا أن يكون هناك على مستوى المحافظة يومًا للاحتفال بها”.

ومن جهتها قالت وكيل وزارة الشباب والرياضية خلال كلمتها: “أردنا أن نحتفل باليوم العالمي للمرأة، وهو ما حدث بالفعل بحضور 3800 سيدة، مضيفة: “لدينا 25 محطة تدريبية تضم ألعابًا مختلفة، و3 محطات طبية للكشف المجاني على السيدات، وسيكون هناك لقاءً في إحدى المحطات للحديث عن دور المرأة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى