أخبار عاجلةتعليمثقافةفن

ختام مهرجان المسرح الخامس «التريو دراما» في الإسكندرية

كتبت – حبيبة مرجان وميار أيمن:  تصوير – نور وائل:

أُختتمَ مهرجان المسرح المتنوع بمسابقة “التريو دراما” أمس الثلاثاء، على مسرح الأنشطة الطلابية بمبنى رعاية الشباب بجامعة الإسكندرية، بحضور لجنة التحكيم والمكونة من: الدكتورة إخلاص عبد الفتاح، والدكتورة أُلفت شافع، والدكتور محمد عبد المنعم، أعضاء هيئة تدريس بقسم الدراسات المسرحية، كلية الآداب.

وبدأت فاعليات اليوم الثالث بتقديم الطلاب عروض مسرحية درامية بـ3 ممثلين، حيث قدمت كلية الهندسة عرض مسرحي درامي “أخر مرمى البصر”، تمثيل “مصطفى صبحي، إسلام الرومي، معتز عجمي” تأليف معتز عجمي، إخراج إسلام الرومي، تحدثت عن رجل يجلس في غرفته فاقد الشغف في الحياة وفجأة يلاحظ وجود رجل عجوز غريب في الغرفة يعتقد إنه سارق أو قاتل، يعطيه خريطة لأخر مرمى البصر ويختفي.

وقدمت كلية الآداب عرض مسرحي درامي “ليلة عرض”، تمثيل “مارتينا موسى، احمد الدسوقي، حازم صلاح”، تأليف أحمد خليل، إخراج أحمد الدسوقي، تحدثت عن هدم المسرح وتأثيره على زميلين ممثلين، لارتباطهم الشديد بالمسرح، ويكون الفراش موهوب بالتمثيل لكنه لم يحظي بفرصه.

بينما قدمت كليه الحقوق عرض مسرحي درامي “الدرس” تمثيل “محمد خميس، ومنى صالح” وإخراج محمد المرسي، وهو عبارة عن طالبة تذهب لمنزل المُعلم لإعطائها درس خصوصي، ولكن تأتي طريقه الشرح والأسئلة لتكون مُرعبه، وفجأة يستثار غاضبًا ويقتلها.

كما قدمت كلية التربية الرياضية عرض مسرحي درامي “ليلة زفاف” تمثيل “نورهان، ونوبي، وحسين” تأليف أحمد سمير، وتحدثت عن ليلة زفاف لعروسين في أحد الفندق، وفجأة يتغير الجو ويخرج رجل عجوز ويحاولان الخروج ولكن يفشلوا، ويسمع الزوج صوت لوسوسة ما عن زوجته وعن شرها.

فيما تقدمت كلية الزراعة بعرض مسرحي درامي “ليلة القتلة” تمثيل “حبيبة مجدي، ومريم شريف، وعبد الرحمن سعيد” وإخراج محمود جمال، وهو يصور المشاكل والضغوطات الأهل وتأثيرها على الأطفال الذي دفع أحدهم لقتلهم في إطار كوميدي.

وقدمت كلية التمريض عرض مسرحي درامي “اللي ما تتسمى” تمثيل “محمد رضا، وسما، وإيناس” وإخراج بلال أحمد، وهو عبارة عن شاب يحاول الزواج، وأمه عجوز مريضه، وخطيبته وأمه لم يكونا على وفاق، وتطلب الفتاه منه قتل أمه ليورث الشقة.

وانتهت المسابقة بتقديم كلية التجارة عرض مسرحي درامي “العما” تمثيل “أمل صبحي، ومريم إسلام، ويارا ياسر” تأليف وإخراج آلاء أيمن، وهو عبارة عن فتاتين يتعالجن في الكنسية نتيجة إصابتهم بالعما، وتذهب فتاة أخرى، لكن مُدعية إنها مصابة بالعما، وتكتشف أنهم في الكنيسة لا يعالجهن بل هم سبب إصابتهن بالعما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى