https://www.googletagmanager.com/ns.html?id=GTM-KQN7VXH
تعليمثقافةفن

مسابقات «الديو دراما» بمهرجان المسرح الخامس في جامعة الإسكندرية

كتبت – ميار أيمن وحبيبة مرجان:

نظم اتحاد طلاب جامعة الإسكندرية، أولى أنشطة اللجنة الفنية العليا، بعنوان “مهرجان المسرح المتنوع” في دورته الخامسة، تبعه مسابقة باسم “ديو دراما”، أمس الأحد، على مسرح الأنشطة الطلابية داخل مبنى رعاية الشباب.

وقدم طلاب الجامعة فقرات تمثيل درامي، تحت رعاية الدكتور عبد العزيز قنصوه، رئيس جامعة الإسكندرية، والدكتور وائل نبيل، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وبحضور لجنة التحكيم والمكونة من: الدكتورة إخلاص عبد الفتاح، والدكتورة أُلفت شافع، والدكتور محمد عبد المنعم، أعضاء هيئة تدريس بقسم الدراسات المسرحية، كلية الآداب.

وبدأت الاحتفالية بغناء الطالبة مروة جمال، كليه تجارة، حيث أنه وبعد توقف مسرح آداب عام 2018، عاد عام 2020 على أيد كلًا من: “عادل سعيد، ومصطفى شعراوي، وعلى سلامة، ويوسف أحمد” الطلاب بقسم الدراسات المسرحية، كلية الآداب، جامعة الإسكندرية، ومشرف اللجنة الفنية، الدكتور جمال ياقوت.

وتقدمت كلية الآداب بعرض مسرحي درامي باسم “الدبله” بقيادة يوسف أحمد، تمثيل “إبراهيم جوصوم، ومنة محمد”، وتأليف خالد الصاوي، وتدريب ممثلين يوسف أحمد، وإعداد وإخراج بسمة دويدار، حيث أنه عبارة عن زوجين من أسرة فقيرة محبين للفن وطلبت الزوجة من الزوج بيع بعض الروايات التي ألفها وإحضار مال لإطعام طفلهم، ولكن الزوج بيع قرر “الدبلة” والتي تتمثل في زواجهم عوضًا عن روايته.

بينما تقدمت كلية التربية بعرض مسرحي درامي “النافذة” تمثيل “محمد صلاح ومنة عجمي”، وإخراج مؤمن دياب، رعاية الشباب شريف شوقي، وهي عبارة عن شاب في الثلاثين من عمره، يجلس مطولًا أمام النافذة منتظرًا في رؤية اشتعال عود ثقاب في الظلام، مما يثير جنون زوجته وتحدث بينهم خلافات.

وتقدمت كلية الحقوق بعرض مسرحي درامي بعنوان “الأوضة”، تمثيل “مينا جرجس، ومحمد حمدي”، وتأليف إيهاب يونس، وإخراج مينا جرجس، وتنفيذ محمد فضه، وهي عبارة عن المشاكل التي تواجه الطالب في مراحل تعليمه من ضغوطات المدرسين، وهي الجانب الأخر أظهرت وجهه نظر المدرسين في إطار كوميدي.

وتقدمت كلية التربية الرياضية بعرض مسرحي درامي بعنوان “بورتريه”، تمثيل “أحمد كمال، وشريهان زاهر”، تنفيذ ميار ثابت، وإخراج ندى عماد، ومساعد الإخراج عاصم أسامة، وتحدثت عن رسام مدمن للخمر لم يمارس مراحل حياته بشكل طبيعي لأنه انطوائي، وتزوج ولم يتفق مع زوجته حيث حدث خلافات بينهما، مع قليل من الرقص.

وتقدمت كلية الفنون الجميلة بعرض مسرحي درامي بعنوان “الهانجر”، تمثيل “جون أيمن، وإبراهيم رحال”، وإخراج كريم حسام، ديكور ريم يوسف، واسما أحمد”، وهي عبارة عن جنديين في الجيش الألماني، أحدهم “توماس” والأخر “أرثر”، يتحدث كلًا منهما عن أسباب انضمامه للجيش والأخطاء التي أرتكبها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى