أخبار عاجلةتعليم

بالصور.. 4 حملات إعلامية «في حب مصر» بقسم الإعلام جامعة الإسكندرية

تغطية ـ عبدالرحمن علي وندا ناصر وشهد محمد وهنا مصطفى وحلا زلط ويوستينا موسى وندى أحمد وحبيبة مرجان وأمنية محمد ورويدا شرف ومحمد إبراهيم ورنا عبود:

تصوير ـ بيتر مكرم وميرنا الخولي ونور حسام:

نظم قسم الإعلام، كلية الآداب، جامعة الإسكندرية، أمس الأحد، حفلًا تعليميًا؛ لعرض ثمار 4 حملات إعلامية لطلاب الفرقة الرابعة، تحت إشراف مدرس العلاقات العامة بالكلية – الدكتورة إيمان عبدالوارث، وأميرة مطر – كبير المخرجين بقنوات النيل المتخصصة.

وخلال كلمته الافتتاحية، أثنى، رئيس قسم الإعلام – الدكتور طه عبدالعاطي نجم، على جهود الطلاب المتميزين؛ رغم الإمكانيات المحدودة للغاية، وهو ما يدعوا للفخر بهم في كل مكان، موجهًا الشكر للإعلاميين «صحفيين، مُعدين، مخرجين، إذاعيين» المتعاونين من الخارج، وبدون مقابل؛ لما لهم من دور بالغ الأهمية ليُصبح قسم الإعلام مُميزًا.

وأوضحت «عبدالوارث» أن تقسيم الطلاب لإنتاج 4 حملات إعلامية أهتم بتعزيز «الهوية الوطنية» كموضوع لمادة «الحملات الإعلامية 2022» من خلال التركيز على إبراز وإظهار تاريخ المصريين وأصولهم العريقة، بهدف تعزيز الانتماء والذي ينعكس على الفرد والمجتمع والوطن، ويؤدي إلى تقوية النسيج الاجتماعي، ويحدث نهضة في العلم والمعرفة بشتى المجالات.

ومن جهتها أكدت وكيل كلية الآداب لشئون الدراسات العليا والبحوث – الدكتورة جيهان محمد السيد، فخرها بطلاب القسم والمشاريع التي قدموها، لتتفق معها وكيل كلية الآداب لشئون البيئة وخدمة المجتمع – الدكتورة سحر حسين شريف، بالتأكيد على أن قسم الإعلام «دُرة» أقسام كلية الآداب، حيث يحتوي طاقات الشباب رغم إمكانياته الضعيفة – لكن بعناصره النشطة يظل قسم مميز، قائلة: «إنتاجكم رائع ونحن فخورين به».

وعن الحملات الإعلامية فجاءت الأولى بعنوان «رحلة في تاكس… من أبوقير للماكس»  لتبرز أهم معالم الإسكندرية، والأكلات التي لا تقتصر فقط على الأسماك، بل تُظهر أيضًا الأجواء الرياضية للشباب السكندري، وممارسة الألعاب الفردية والجماعية على الشواطئ.

وأما الحملة الثانية، فجاءت بعنوان «إسكندرية ما تتنسيش.. حكاياتها بتعيش» تم من خلالها إحياء التراث، حيث تم اختيار أغنية «مدد يا مرسي يا أبو العباس» من ألحان وغناء الفنان إبراهيم عبد الشفيع، لتتحدت عن الأجواء السكندرية الخاصة في الاحتفال بالمناسبات الدينية، التي تبرز الوحدة الوطنية بين المسلمين والمسيحيين.

بينما الحملة الثالثة فجاءت بعنوان «حكاية مصرية.. في كل شخصية» والشكل الغنائي بعنوان «فينا اختلاف» لتبرز أهم الشخصيات العالمية ذات الأصول المصرية  مثل: «عالم الكيمياء الدكتور أحمد زويل، وجراح القلب العالمي الدكتور مجدي يعقوب، والفنانين: خالد النبوي، وعمر الشريف، وسوسن بدر، وكابتن منتخب مصر محمد صلاح»، وغيرهم من الشخصيات المصرية الشهيرة؛ ليكونوا قدوة للأجيال القادمة.

وعن الحملة الرابعة، فجاءت بعنوان «ماتفضلش واقف.. المصري مواقف» لتُبرز أهم مواقف الجدعنة لدى المصريين، وبعض أراء السياح الأجانب في مصر ومشاركتهم بعض اللحظات، وشملت أهم المناسبات والاحتفالات التي تقام في مصر والتي من ضمنهم «المولد النبوي، وعيد الفطر، وعيد الأضحى، وشهر رمضان، وشم النسيم، ورأس السنة الميلادية، وعيد الأم».

وحضر الاحتفالية: «المحاضر الصحفي – حسين فتحي، والمحاضر والمدرب الصحفي – عصام عامر، وكبيرة المعدين بإذاعة الإسكندرية – محاسن متولي، والمخرج بالقناة الخامسة – وسام الرافعي»، حيث كرمهم رئيس القسم؛ لمجهوداتهم المُضنية مع الطلاب، بجانب تكريم الإعلامية أمل صبحي، المذيعة بالقناة الخامسة، كما كُرمَ الطلاب: «ندى عثمان، سارة بخيت، ملك حسن، فارس رضوان، ألاء مصطفى، زياد عمرو، ومحاسن البنا» لتميزهم.

وفي نهاية الحفل، أجمع الحضور على إعجابهم بأداء الطلبة وتميزهم في إبراز أفضل ما لديهم، وأن أعمالهم تصلُح لأن تُقدم على شاشة تليفزيون، وأن تكون بقيمة مشروعات التخرج.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى