أخبار عاجلةالعالم

طلاب مصريين يستغيثون بالسفارة المصرية في أوكرانيا

كتبت – حبيبه أبوضيف:

استغاث طلاب مصريين يُقدر عددهم بـ60 شخصًا بالسفارة المصرية في أوكرانيا لمساعدتهم في العودة إلى مصر بعد أن أغلقت المجالات الجوية، إثر شن روسيا الحرب، مما ترتب على ذلك إرسال السفارة المصرية بعض الاستمارات إلى الطلبة لكتابة بياناتهم.

وذكرت والدة أحد الطلاب القاطن في مدينة “خاركيف” الأوكرانية لـ”المنتدى” بمجرد بدء الحرب نزح السكان إلى الملاجئ “مترو الأنفاق” ثم عادوا إلي منازلهم وأخبرتهم الشرطة أن يعودوا إلى الملاجئ مره أخري عند بزوغ فجر اليوم التالي، لكن لم تحدث انفجارات أخرى، فظلوا في منازلهم حتى تنتهي فتره الحظر التي تبدأ الساعة 7 مساءً وتنتهي 7 صباحًا.

وأضافت أن هناك بعض الطلاب اتجهوا إلى حدود دولة بولندا حيث سمحت السفارة المصرية لهم بعبور الحدود بدون تأشيرة وذلك حتى يوم 14 مارس، وتابعت أنه وبسبب الازدحام المروري وامتلاء القطارات لم يستطع نجلها ومعه 7 من أصدقائه الوصول إلى أقرب مدينه لحدود بولندا، لمدة يوم كامل، إلى أن استقلوا لاحقًا القطار من “خاكاريف” إلى “لفيف” ثم هولندا.

ولفتت والدة الطالب إلى وجود بعض المصريين الذين يمتلكون السيارات، يقومون بنقل الطلبة لكن بالحجز لأن المسافة تستغرق 16 ساعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى