منوعاتثقافةمحليات

«سيوه بتتكلم أخضر» برنامج جزئي لـ«مصر بتتكلم أخضر»

كتبت – سارة عبد التواب:

اختتمت جمعية التنمية الفكرية والبيئية وشركائها، فعاليات برنامج “سيوه بتتكلم أخضر”، القائم في واحة “الجارة” بسيوه، السبت الماضي، بعدد من الأنشطة الفنية والبيئية، حيث شارك ما يقرب من 80 طفلًا، في تنفيذ الأفلام المتحركة، والعروض المسرحية، وورش إعادة التدوير، وصناعة العديد من المنتجات اليدوية والفنية، وإعداد الحقائب الورقية من القماش كبدائل صديقة للبيئة.

وشهدت الفعاليات على مدار الـ3 أيام المتوالية، حضور العديد من القيادات المجتمعية، والمحلية، الذين أشادوا بمستوى الأطفال المتميز سواء على مستوى الوعي أو التنفيذ، مما دعي محمد بكر، رئيس مجلس المدينة، لتقديم سلسة رحلات بيئية للأطفال المشاركين في الفعاليات.

وبادر العديد من تجار “سيوه” في منطقة السوق الرئيسية بالامتناع عن بيع أو استخدام الأكياس البلاستيك، في فترة الفعاليات لدعم البرنامج، واستبدالها بأدوات صديقة للبيئة كخطوة أولى، قد تساهم بقوة في منع استخدام الأكياس البلاستيك بصفة دائمة، حفاظًا على خصوصية المدينة.

وأخيراً بدأت عمليات التنسيق بين الجمعيات المشاركة، مع الأجهزة التنفيذية لوضع التصور النهائي لشكل وخطة المرحلة الثانية، في سبيل توطين الصناعات الصديقة للبيئة في سيوه، لضمان استدامة فكرة البرنامج وإنقاذ الواحة من أخطار التلوث.

والجدير بالذكر أن البرنامج، المتعدد المراحل، هو جزء من برنامج أكبر وهو “مصر بتتكلم أخضر” والذي يستهدف تقديم الدعم للمناطق السياحية، التي تُعاني من اجتياح التلوث في المواسم السياحية، وتزايد الأحمال البيئية على نحو قد يهدد الطبيعة الخاصة لتلك المناطق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى