أخبار عاجلةثقافة

بالصور.. افتتاح معرض «أجندة» في دورته الـ15 بمكتبة الإسكندرية

كتبت – الاء سمير وحنين دسوقي: تصوير – حبيبة أبو ضيف:

شهدت مكتبة الإسكندرية اليوم الأربعاء، افتتاح معرض «أجندة» الفني في دورته رقم 15، بعنوان «متر مربع.. مساحة حرة للإبداع» في قاعتي المعارض الشرقية والغربية، الملحقة بمركز المؤتمرات، في مكتبة الإسكندرية.

وشارك في المعرض مجموعة من الفنانين من مختلف المحافظات منها «الإسكندرية والقاهرة والسويس والفيوم والأقصر والغربية والدقهلية والبحيرة والقليوبية والمنوفية» وهو يعد مساحة حرة للفنانين بجميع الأعمار والخلفيات وحضر فيه 155 عارضًا من أصل 483 متقدم.

وتم تكريم الفنانين الراحلين «رمسيس مرزوق، وأحمد عبد الوهاب ومحمد الطحان ومصطفى عبد الوهاب» لدورهم في الحياة الفنية التشكيلية، بالإضافة إلى تكريم مؤسسا المعرض الفنانين «مصطفى الرزاز، وأحمد عبد الغني» حيث يرجع انطلاق المعرض لعام 2008.

وأشار مدير إدارة المعارض والمقتنيات الفنية بمكتبة الإسكندرية جمال حسني، أن مكتبة الإسكندرية تم افتتاحها عام 2002، وتم تعديل أشياء كثيرة وتطويرها في المعرض علي مر الأعوام والمؤتمرات، ويوجد الكثير من الفنون المتنوعة في المعرض مثل النحت والرسم والتصوير والجرافيك.

وشارك مجموعة من الفنانين في معرض«أجندة» ومنهم «آيه خليل» خريجة كلية الفنون وقدمت رسومات «اوڤر ويت»، و«ياسر بكار» معلم نحت بكليه تربية فنية، قدم مجموعة اعمال من معرض عين حورس وتسميتها ترجع لمنظور مصري يعكس المشاعر الإنسانية المصرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى