أخبار عاجلةثقافة

«أسرتي مشوار حياة» مبادرة قومية للتوعية الأسرية في الإسكندرية

كتبت – مايا أحمد زكي:

اختتمت اليوم الثلاثاء، فعاليات المبادرة القومية للتوعية الأسرية تحت شعار “أسرتي مشوار حياة” في مركز شباب الانفوشي وبمشاركة إجمالي 50 فرد “شباب، فتيات” وبمستهدف 100% من الحضور الفعلي للمشاركين من شباب محافظة الإسكندرية.

وجاء ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، والإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني برئاسة أحمد عفيفي، وكيل الوزارة ورئيس الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني، بالتعاون مع مركز الأزهر العالمي للفتوى الالكترونية، والإدارة العامة للتعليم المدني والقيادات الشبابية بإشراف الدكتور محمد غنيم، بالتعاون مع إدارة التعليم المدني بمديرية الشباب والرياضة في الإسكندرية.

ووفقًا لبيان صحفي، تم تنفيذ ورش عمل تدريبية تطبيقية تعتمد علي المهارات الحياتية مع دعاء عبده، مدرب تعليم مدني؛ لتنمية الوعي الأسري من خلال عدة جلسات للأنشطة التالية: النشاط الأول: تدريب بعنوان “محطات” ويشمل محاور مراحل الزواج وتحديد الاحتياجات وتحديد مواصفات شريك الحياة.

وأما النشاط الثاني: تدريب “هنا والآن” ويكون خاص بالتواصل الفعال بين الزوجين، النشاط الثالث: تدريب بعنوان “امسك مهمة” وهدفها بناء جسور التواصل بين الزوجين، النشاط الرابع: تدريب بعنوان “كونيكت” وهو خاص بـ”السوشيال ميديا” وتاثيرها على العلاقات الأسرية.

ويهدف البرنامج إلى “الحفاظ على ترابط الأسرة والاستقرار المجتمعي، تنمية وعي الشباب من خلال التأهيل الثقافي والنفسي والعلمي والتربوي للمقبلين علي الزواج من خلال محاضرات نظرية وورش عمل تدريبية تطبيقية، الحد من الآثار الناجمة عن التفكك الأسري، دعم جهود الدولة في حل قضايا المجتمع”.

ويشرف على تنفيذ البرنامج: احمد فؤاد طه، أخصائي تدريب منسق البرنامج بوزارة الشباب والرياضة، سلافه سليمان، مدير إدارة البرلمان والتعليم المدني بمديرية الشباب والرياضة في الإسكندرية، أميرة حسن، مسئول التعليم المدني بالمديرية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى