فنأخبار عاجلة

الفيلم الروسي «كوكو» يحصد المركز الأول بمهرجان الإسكندرية للفيلم القصير

كتبت – ميرنا الخولي:

حصدَ الفيلم الروسي “كوكو” للمخرجة سفيتلانا بيلوروسوفا، المركز الأول بجائزة أحسن فيلم “هيباتيا الذهبية”، ضمن مسابقة الفيلم الروائي الدولي لمهرجان الإسكندرية للفيلم القصير، الذي اختتم فعالياته، مساء الأربعاء الماضي، برئاسة المخرج محمد محمود، الذي أكد سعادته بالإقبال الجماهيري على المهرجان “محليًا ودوليًا”.

وحصدَ فيلم “العين الثالثة” للمخرجة دينا ياسر، على جائزة “هيباتيا الذهبية” لأحسن فيلم، ضمن مسابقة أفلام الطلبة المصريين.

وشارك في المهرجان الذي قدمت الإعلامية لوجين صلاح، حفل ختامه، وبدأ بفقرة العزف على البيانو للدكتور وفيق عدلي، واحتضنته دار الأوبرا المصرية “مسرح سيد درويش” في دورته الثامنة محليًا، والأولى دوليًا، 56 فيلمًا من مختلف دول العالم؛ بهدف تبادل وعرض الأعمال الفنية وثقافات الشعوب والحضارات المختلفة.

وحضر حفل ختام المهرجان، مستشار وزيرة الثقافة، الدكتور خالد عبد الجليل، ومخرجي، ومؤلفي، ومنتجي الأفلام الروائيه القصيرة، وفنانين وفنانات، منهم: “نجلاء بدر، وعلاء مرسي، وتامر فرج”، والمنتج محمد العدل، الرئيس الشرفي للمهرجان، والمخرج عمر عبد العزيز، والدكتور سمير فرج، وصناع السينما المشاركين بالمهرجان.

وأُقيم المهرجان، الذي أسسته وتنظمه جمعية “دائرة الفن”، برعاية وزارة الثقافة، وهيئة تنشيط السياحة، ووزارة الشباب والرياضة، بهدف نشر ثقافة الفيلم القصير، وتبادل الثقافات العربية الدولية.

من جانبه، أبدى الممثل علاء مرسي، في تصريحات خاصة لـ«المنتدى» سعادته برؤية جميع الأفلام المشاركة في هذه الدورة، قائلا: “تنوع الدول المشاركة في المهرجان يؤدي إلى انتشار الثقافه والحضارة بين الدول بسهولة”.

وأبدت، الممثلة نجلاء بدر، تفاؤلها بصناع جميع الأفلام المشاركة خلال هذه الدورة، مؤكدة على روعه جميع الأفلام، ووجهت نصيحه للشباب المقبلين على مجال السينما قائلة: “متستعجلوش واشتغلوا على نفسكم أكتر”.

وأكد، الفنان تامر فرج، سعادته بمشاركته في المهرجان خلال الدورة الأولى دوليًا، مؤكدًا أنه كان متفائل بجميع المشاركين في المهرجان سواء أفلام من صنع الطلاب أو أفلام من دول العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى