ثقافة

«خذ خطوة في حياتك» افتتاح مشروع «ستيب» في الإسكندرية

كتب – بيتر مكرم:

أُقيمّ حفلًا لافتتاح مشروع “ستيب” الذي أسسته أسرة “بلانكتون” السبت الماضي، داخل مسرح إحدى المدارس الخاصة في منطقة سبورتينح وسط الإسكندرية، تحت رعاية نقابة المهن العلمية، حيث تم تقديم فقرات ترفيهية وغنائية.

وقال الحسيني سمير، مؤسس “بلانكتون”: هدفي الأول من أي مشروع هو أن اكتسب كل الأشخاص الموجودين به، أحب أن تكون حصيلة الأفراد عندي كبيرة جدًا، حيث أقابل الناس في أماكن مختلفة وتقدملي خدمات مختلفة، أو أقدم أنا لهم الخدمات، وهكذا تكون الحياة “خد وهات”، لا تعيش بمفردك، لأنك لن تستطيع العيش كذلك، ولن تستطيع الإستمتاع بحياتك”، مؤكدًا أنه “يجب أن تأخذ خطوة في حياتك”.

وأضاف “سمير”: “في بعض الأوقات تحتاج أن تخاطر، ومن المهم أن تدرس خطواتك، لكن الأهم أن يكون لديك جزء منها مخاطرة، حتى لا تضيع فرص كثيرة”، مردفًا: “أن الحياة بعد التخرج صعبة ويجب أن تخطط لحياتك بعد التخرج، فبعد التخرج لا توجد امتحانات أو التزامات، لكنك فقط ستكون مسؤول عن نفسك، فرتب لهذا الجزء من حياتك من الآن، إذا لم تفعل شئ افعل، وإذا اشتركت في عمل كن أنت المتميز”، ثم أخذ المسؤولين عن لجان المشروع يعّرفوا عن أنفسهم.

ويناقش مشروع “ستيب” عدد من الموضوعات العلمية وهي: “الكيمياء الجنائية، وعلم الوراثة، والطب الشرعي، وعلم الأجنة، وأطفال الأنابيب، والحقن المجهري، والتلقيح الصناعي، والمهارات الشخصية”.

ويذكر أن أسرة “بلانكتون” تأسست شهر نوفمبر عام 2019، وأسست مشروعات سابقة مثل “سيفل أب 1، وسيفل أب 2، وايفلوشن” بالتعاون مع نقابة المهن العلمية في الإسكندرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى