أخبار عاجلةتعليمصحة

«سارة حجي»: الطعام الحيواني يُعرض الإنسان للسرطان عن النباتي

كتبت – ندا ناصر:

حلت، الدكتورة سارة حجي، الحاصلة على جائزة “رشتسينهاين” أفضل بحث عن مرض السرطان في ألمانيا، ضيفة على الإعلامي محمد مصطفى، في برنامجه “الحياة اليوم” المذاع عبر قناة الحياة، لتؤكد أن بحثها استغرق 10 أعوام، أجرت خلالهم تجارب على “ذباب الفاكهة”، ونشرتها بالكتب والمجالات العلمية في العالم، قائلة: “سبحان الله.. تشريح ذباب الفاكهة من الداخل مثل الإنسان تماما”.

وأضافت “حجي” أن التجارب في ألمانيا تجرى على ذباب الفاكهة، ثم الفئران، قبل الانتقال في النهاية إلى الإنسان، قائلة: “كثرة الهرمونات الجنسية تؤثر على الجسم بشكل كبير، وقد تؤدي إلى السرطان في النهاية، وكذلك الإصابة بأمراض الشيخوخة”.

وأوضحت “حجي” يجب التركيز بشكل كبير على الأكلات الصحية، وعدم الإفراط في الأكلات ذوي المصادر الحيوانية، قائلة: “الأكل ذو المصادر الحيوانية قد يؤدي إلى الإصابة بالسرطان، وأنا شخصيًا كنت أتناول اللحوم، لكنني تركتها وأصبحت نباتية، وأتناول المكسرات لتُغنيني عن اللحوم والفراخ”.

وحذرت “حجي” من الهرمونات التي يتم حقن الأغذية بها، قائلا: “تؤثر على صحة الإنسان بشكل كبير، وتؤدي إلى السرطان، كما يجب ترك العصبية الزائدة، والنكد، لأنها قد يصيبا الإنسان بالمرض”، مشيره إلى أن بحثها فاز بمنحة قدرها 2.7 مليون دولار من أحد المراكز العالمية الكبرى.

وأشارت “حجي” أنها دخلت المنافسة ضمن 8 أبحاث مماثلة، وتفوقت عليهم، وفي عام 2017 تلقت بريد إليكتروني، من باحث لفت نظرها إلى أنه يعمل على نفس التجارب، وحصل على نفس النتائج العلمية التي ستوثر على التطورات صحة الإنسان مستقبلًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى