العالمأخبار عاجلةسياسي

السيسي من قصر الاتحادية: «نعتز بالعلاقات المصرية – الكورية»

كتب – علي الدين محمد:

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، الاتفاق مع رئيس كوريا الجنوبية «مون جيه إن» على دعم الجهود المصرية لدخول عصر الثورة الصناعية الرابعة، بخبراتهم في هذا الشأن.

وجاء الاتفاق خلال المشاورات التي سبقت المؤتمر الصحفي الذي عقد في القاهرة، ونقلته قناة «صدى البلد»، حيث تابعتها “المنتدى” وأكد «السيسي» خلالها الاتفاق على تعزيز وزيادة فرص التعاون في مجالات «الطاقة، البنية التحتية، والاتصالات».

وشهد الرئيسان توقيع عدد من مذكرات التفاهم بين البلدين، وفي مقدمتها توقيع وزيرة التجارة والصناعة المصرية، نيفين جامع، ووزير التجارة الصناعة والطاقة “الكوري” اتفاقًا للقيام بدراسة مشتركة حول جدوى الشراكة التجارية والاقتصادية بين البلدين.

وتم توقيع مذكرة تفاهم بشأن التعاون المالي مع صندوق الإنمائي الاقتصادي للأعوام 2022 – 2026، بمليار دولار، بحضور، وزيرة التعاون الدولي المصرية، رانيا المشاط، والمدير التنفيذي لبنك التصدير والاستيراد الكوري، نيابة عن وزير الاقتصاد والمالية في كوريا الجنوبية.

كما تم توقيع «وثيقة ترتيبات» بقرض من صندوق التعاون للتنمية الاقتصادية لمشروع تحديث سكك حديد مصر الأقصر، والسد العالي بـ251 مليون دولار، بحضور «المشاط» ووزير الخارجية بكوريا الجنوبية «يونج» و«وثيقة خطابات» متبادلة بشأن منحة لا ترد بقيمة 7.9 مليون دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى