https://www.googletagmanager.com/ns.html?id=GTM-KQN7VXH
أخبار عاجلةصحة

«الصحة»: يجب التعامل مع نزلات البرد على أنها اشتباه كورونا

كتبت – هبة خميس:

وجهت، وزارة الصحة والسكان، عدة نصائح لتذكير المواطنين بكيفية التعامل عند الشعور بأعراض نزلات البرد أو اشتباه الإصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، ولتجنب المضاعفات القوية الناتجة عن الإصابة بالعدوى.

وجاء ذلك في بيان نشر عبر الصفحة الرسمية لوزارة الصحة على “فيسبوك”، أمس السبت، حيث أكدت على أهمية ضرورة تلقي اللقاحات المضادة لـ”كورونا”، لكونها حائط الصدد الأول لحماية المجتمع من الآثار السلبية الناتجة عن تفشي الفيروس، ولأهميتها في تقليل الأعراض الشديدة الناتجة عن الإصابة، وتقليل نسب الاحتياج إلى دخول المستشفيات.

وطالبت وزارة الصحة بالتعامل مع نزلات البرد على أنها اشتباه عدوى “كورونا”، بحيث يقوم المريض بعزل نفسه عن باقي أفراد الأسرة، وعدم تبادل الأدوات الشخصية، واستخدام ملعقة وكوب وطبق خاص وغسلهم جيدًا بالماء والصابون بعد الاستخدام.

ونصحت وزارة الصحة، بالتوجه إلى أقرب مستشفى عند الشعور بأي مشاكل تنفسية، لصرف البروتوكول العلاجي المناسب لكل حالة مرضية، مؤكدة توافر أقسام عزل مرضى “كورونا” في جميع المستشفيات، إلى جانب 23 مستشفى تابع لوزارة الصحة والسكان، و21 مستشفى جامعي مخصصين بالكامل لعزل وعلاج مرضى “كورونا”، بالإضافة إلى أقسام العزل الموجودة في جميع المستشفيات الحكومية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى