أخبار عاجلةثقافة

أتيليه الإسكندرية: «نسعى لاستمرار نشاط الجمعية وفتح باب التبرع قريبا»

كتبت – حنان عاطف:

أكد مجلس إدارة أتيليه الإسكندرية، والأعضاء المعاونون له “جماعة الفنانين والكتاب”، استمرار عمل نشاط الجمعية رغم كل الظروف، وفتح آفاق جديدة للاستمرارية، والنشر على وسائل التواصل الاجتماعي؛ للخروج من أزمته، المتمثلة في حصول المالك الأصلي “لقصر تيمفاكو”، على مقر الأتيليه بحكم بالإخلاء القضائي.

وبحسب بيان صادر عن الأتيليه، مساء اليوم السبت، يعمل مجلس الإدارة على السعي بجدية والاتفاق مع الجهات المسئولة؛ لتوفير السبل الميسرة لتحقيق ما يؤكد على استمرارية عمل الأتيليه، معلنين عن فتح باب التبرع لصالح الجمعية على الحساب البنكي قريبا؛ لتوفير الدعم المادي لها لعبور هذه الأزمة.

وأثنى البيان على تضامن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، وتبنيه ملف الأتيليه منذ بداية الأزمة، مؤكدًا على احترام الأتيليه لأحكام القضاء المصري، كونه جمعية أهلية ثقافية وفنية لها تاريخ ممتد منذ عام 1934، حيث تأسست على يد رائد التصوير المصري المعاصر، الفنان محمد ناجي.

وكانت إدراة الأتيليه عقدت لقاءً تضامنيًا، أمس الجمعة، أعقبه تنظيم وقفة رمزية، لمناقشة أمره، وأكد الدكتور والفنان التشكيلي، خالد هنو، عضو مجلس إدارة الاتيليه، خلاله على أن فكرة نزع الملكية وتعويض المالك، تكاد تكون مستحيلة لأن المكان قيمته تصل لـ150 مليون جنيه.

وتابع “هنو”: أن المحافظ عرض عليهم حلين، الأول: توفير قطعة أرض وسط المدينة، لبناء المؤسسة عليها من أول وجديد، ولا أحد يستطيع نزعها منهم على طول الأمد، والثاني: توفير شقتين وفتحهم على بعض، لافتا إلى أن أي حل منهم يرضيهم، مضيفا: “عندما قلت للمحافظ، أنا خايف أمشي، المكان ده يتهد، قال لي نصا، لو واحد دهن فيه فرشة هسجنه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى