بروفايل

بروفايل… «أبو هشيمة» الصعود السريع

كتبت – مريم هاني:

ولدَ في حي الوليلي، محافظة القاهرة، 11 يناير 1975، وأحب لعب الكرة، وكان ضمن فريق المنتخب للناشئين، إلى أن أصيب في قدمه، ترك الوظيفة اليومية وخاطر ليكون من رواد المشروعات الخاصة في مصر، إنه أحمد أبو هشيمة، رجل الأعمال المصري.

تخرج “أبو هشيمة” من كلية التجارة جامعة السويس، وتدرب خلال سنوات الدراسة الجامعية في بنك المصرف العربي الدولي، وهو أكبر أشقائه الـ3، وانتقل إلي القاهرة مع أسرته، بعد إحالة أبيه اللواء حمدي أبو هشيمة إلى المعاش.

وبعد التخرج تمردت نفس “أبو هشيمة” على البقاء في الوظيفة اليومية، وقرر فتح مشروعه الخاص، ومن خلال حوار هزلي مع صديقه، تعرف على واحد من أكبر مصنعي الحديد، وأتم معه أول صفقة بيع، وتحمل الخسارة لشهور عده إلى أن أصبح مشهورًا في السوق وخلال سنة ونصف جمع المليون.

وتزوج “أبو هشيمة” الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي 2009، وانفصلا 2012، وتزوج الفنانة السكندرية ياسمين صبري 2020، وهو أب لصبيين «عمر ويوسف».

وعمل “أبو هشيمة” بمصنعين بحصة 30% و20%، وأسس 3 شركات، أولهم «مجموعة حديد المصريين» 2009، وهي المجموعة القابضة لـ3 شركات كبرى، وثانيهم شركة «أسمنت المصريين» 2016، وثالثهم شركة «إعلام المصريين».

ويعتبر “أبو هشيمة” أول مصري يفوز بجائزة أصغر مدير تنفيذي في الوطن العربي والشرق الأوسط تحت سن الـ 40 عامًا، وفي 2015 منح جائزة الريادة في مسؤولية الأعمال والمصلحة العامة، وحصل علي جائزة أفضل شركة صاعدة في العالم لما حققته «حديد المصريين» من نجاح، وهو يتولي منصب نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري، وعضوًا في مجلس الشيوخ المصري، ورئيس مجلس إدارة مجموعة حديد المصريين.

وشارك “أبو هشيمة” في تكريم منتخب مصر لكرة القدم للصم والبكم أبطال العالم في 2012، وفي 2014 شارك في إطلاق حملة «ذا نيو ايجيبت» في نيويورك، وأيضا حملة «استثمر في مصر المستقبل» بشوارع «دافوس» بسويسرا 2015، وساهم في حملة نهر الخير 2013 بنسبة 33%.

ورغم الثروة التي حققها لازال “أبو هشيمة” يعمل في اليوم 18 ساعة، وتعتبر كرة القدم هوايته “ممارستًا ومشاهدتًا”، وتربطه علاقة صداقة ب«كريستيانو رونالدو»، لاعب الكرة البرتغالي، وأكد أن قمة النجاح بالنسبة له الإعلان عن توفير فرص عمل، وليس الربح المادي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى