سياسيمنوعات

رئيس الإتحاد العام للجمعيات الأهلية: «2022 يشهد تنمية شاملة بمعاونتنا»

كتبت – ندا ناصر:

أعتبر، طلعت عبد القوي، رئيس الإتحاد العام للجمعيات الأهلية وعضو مجلس النواب، إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي، “2022 عامًا لمنظمات المجتمع المدني” بأنه لم يأتي من فراغ، وإنما كان له مقدمات منذ 2017، وذلك خلال لقائه مع الإعلامية لبنى عسل، في برنامج “الحياة اليوم”، المذاع عبر قناة الحياة، مساء أمس السبت.

وقال “عبد القوي”: الرئيس السيسي، اختار أول يوم في عام 2022 لـ”منظمات المجتمع المدني” لدرء فكرة الرفض الشعبي “للمنظمات الأهلية” أو بنبسه كبيره، فاستجاب للدعوة، ووجه الحكومة، للعمل بالقانون 70 لسنة 2017.

وأكد “عبد القوي” أن الرئيس أعلن عن حوار مجتمعي على مستوى الوطن شارك فيه “الشباب والجمعيات”، حيث نسق الإتحاد مع وزاره التضامن الاجتماعي، لحوار مجتمعي تجسد في لقاءات على مستوى محافظات الجمهورية، ومن تم التصل إلى القانون 149 لسنه 2019، وهو قانون عادل يتماشى مع المادة 75 من الدستور، ونصها “من حق المواطنين تكوين الجمعيات، والحصول على الشخصية الاعتبارية”.

ولفت “عبد القوي” إلى مساهمة الجمعيات الأهلية في المبادرات الرئاسية، سواء “100 مليون صحة، أو حياه كريمة”، حيث تساهم بنسبة 30% في الخدمات الصحية التي تقدم للمواطنين، وهو ما أكده الرئيس لوزير الصحة قائلا: “الجمعيات الأهلية، تقدم خدمات صحية تفوق التي تقدمها الحكومة” فهي تعمل في مجالات “التعليم، والصحة، وتنميه المجتمع، وذوي الإعاقة، والبيئة”.

وذات السياق، أوضح، الدكتور مصطفى زمزم، رئيس مجلس أمناء مؤسسه صناع الخير، استعداد مؤسسات العمل الأهلي لدعم التنمية الشاملة، والمستدامة بالمجتمع، مؤكدًا على أن دور الدولة في ذلك رقابي، بجانب الدورين الرقابي والتشريعي لمجلسي النواب والشيوخ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى