صحة

التليفزيون المصري: تسونامي ضحايا «كورونا» يجتاح العالم

كتبت – شهد عبد الرحمن:

ذكرت، قناة النيل للأخبار، بالتلفزيون المصري، اليوم الأحد، ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، بشكل كبير في العالم، خلال الأسابيع الأخيرة، خاصة بعد انتشار متحور “أميكرون” شديد العدوه، حيث أثر على احتفالات عيد الميلاد، ورأس السنة.

وأوضح “التليفزيون”، تجاوز عدد الإصابات المُسجلة عن 100 مليون في أوروبا، حيث تخشي الحكومات هناك تفاقم الوضع الصحي بما يفوق أنظمة الرعاية الصحية، لكنها تريد تجنب فرض القيود الصحية.

وأضاف “التليفزيون” أنه وفي فرنسا فرض على الأشخاص المطعمين الذين تثبت إصابتهم بالفيروس أن يخضعوا لعزل مدته 7 أيام، ويمكن الخروج من هذا الحجر في اليوم الخامس إذا تبين من الفحوص أنهم تماثلوا بالشفاء.

وأوضح “التليفزيون” أن الأرقام الرسمية تفيد إلى أن 52 بلدًا في أوروبا تجاوزت الأرقام القياسية المُسجلة في السابق لعدد الإصابات في أسبوعاً واحد وكل الدول التي شهدت أعلى معدلات الإصابات لكل 100 ألف نسمة من السكان في أوروبا.

وأضاف “التليفزيون” أن الدنمارك سجلت أسوأ رقم بلغ 2045 إصابة لكن أثبتت الدراسات أثارت بعض الآمال بذكرها أن “أميكرون” لا تسبب إصابات علي درجة الخطورة نفسها وهذا ما تأخذه الحكومات في الاعتبار في قراراتها لتخفيف القيود.

ولفت “التليفزيون” إلى أن وزارة الصحة العالمية حذرت من أوقات عصيبة مقبلة حيث أن “أميكرون” قد يؤدي إلى “تسونامي” من الحالات بسبب قدراتها الكبيرة على الانتشار واتخذت الحكومة البريطانية المسئولة عن السياسات الصحية في إنجلترا فقط إجراءات وقائية، لكنها رفضت حتى الآن الحد من النشاطات الاجتماعية والمناسبات الكبرى، على الرغم من الأعداد القياسية التي سجلت في الأسبوع الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى