تكنولوجيا

خبير تكنولوجيا: ننفصل تدريجيًا عن الواقع بالدخول للعالم الافتراضي

كتبت – شهد محمد:

أكد المهندس  مصطفى أبو جمرة خبير تكنولوجيا المعلومات في برنامج “كلمة أخيره” مساء أمس السبت، خلال لقائه مع الإعلامية لميس الحديدي، على قناة “أون تي في” حدوث كبير تغير في التركيبة المجتمعية، وأن العالم ينفصل تدريجيًا عن الواقع بالدخول إلى العالم الافتراضي.

ورأى “أبو جمرة” أن “الميتاڤيرس” لم يوفق في الوقت الحالي، وأن الكوكب يعاني، قائلًا: “الكوكب محتاج نخلي بالنا عليه، فالفجوة الرقمية الجديدة سيكون لها أضرار، فلابد من وجود قوانين، وتحذيرات كثيرة وأن نستفاد من العالم الافتراضي بشكل إنتاجي، أكثر من الترفيهي.

وعرفَ، الدكتور محمد الشناوي، المدرس ببرنامج الاتصالات والمعلومات بجامعة العلوم والتكنولوجيا في مدينة زويل “الذكاء الاصطناعي” بأنه هو أي ذكاء تستطيع فعله الآلة، وأنه سيسهم في تطور العمل بشكل كبير أيضًا، قائلًا: “كل شخص سيكون لديه أفاتار وهي الشخصية الذي تمثلك في العالم الافتراضي”.

وأوضح، بشار محمد، الرئيس التنفيذي لإحدى الشركات التي توفر بيع العقارات في العالم الافتراضي، أن “الميتاڤيرس” هو التطور الطبيعي للواقع، وأنه يمثله بصوره كبيرة، فعند شراء أرض وانتظار ما يحدث حولها من مباني واستثمارات، يزداد سعرها، ويكون عليها طلب كبير، ومنافسات لشرائها وهذا ما يحدث في العالم الافتراضي.

وأوضح “محمد” أن “الميتاڤيرس” يوفر مساحات معينة بشكل مرآه للواقع، ويتم شراء هذه المساحات عن طريق العملات الرقمية وأن المستقبل سيحول كل شيء رقميًا.

وفي نهاية الحلقة أوضحت مديرة البرنامج، أن هذا كان مجرد استعراض للأفكار فقط، وليس ترويج للذكاء الاصطناعي “الميتاڤيرس”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى