سياسيمنوعات

وكيل أوقاف الإسكندرية: منابر المساجد خط أحمر

كتبت – هبة خميس:

أكد الشيخ سلامة عبدالرازق، وكيل وزارة الأوقاف في الإسكندرية، أن الملحقات التابعة للأوقاف في المساجد، هي أصول وأملاك دولة، ولا يسمح بالتفريط فيها أو الإهمال في تقنين الوضع بها، وذلك خلال لقائه بمديري الإدارات الفرعية وقيادات الدعوة، اليوم الخميس.

ووفقًا لبيان صحفي، أضاف “عبدالرازق” أن المنابر بالمساجد خط أحمر، لا يسمح لأحد – مهما كان – بصعودها أو استغلال المحراب تحت أي مسمى، إلا إذا كان مُصَرَّح له، وتُطبق عليه التعليمات مع التأكيد على الالتزام بموضوع خطبة الجمعة والوقت المحدد.

وأكد “عبدالرازق” على وجوب الالتزام بضوابط استعمال مكبرات الصوت الخارجية والداخلية، وكافة الإجراءات الاحترازية وفق التعليمات، وإذا وُجِدت مخالفة يتحمل الجميع المسئولية أمام كافة الجهات.

وبيّن “عبدالرازق” أنه يجب عدم السماح بالمساس بأي مسجد أو زاوية تحت أي مسمى إلا بعد اتخاذ كافة الإجراءات الإدارية والقانونية حفاظًا على المال العام وحقوق الأوقاف، وعدم السماح أيضًا بوضع صناديق تحت أي مسمى مع عدم قبول التبرعات النقدية تمامًا وتنفيذ توجيهات الوزارة بخصوص التبرعات العينية.

وقال “عبدالرازق”: يجب الاهتمام بملف محو الأمية، وعمل اجتماع مع الأئمة وخطباء المكافأة والتنسيق مع إدارة محو الأمية والإدارة التعليمية لفتح فصول في المدارس في الموعد الذي لا يتعارض مع عمل الإمام وذلك لعرض ما تم إنجازه على اللجنة الإشرافية العليا بالمحافظة وفق ضوابط العمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى