https://www.googletagmanager.com/ns.html?id=GTM-KQN7VXH
صحة

استعدادات طبية مكثفة لتأمين احتفالات رأس السنة وأعياد الميلاد

كتبت – نانسي محمد:

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، استعدادات وزارة الصحة لتأمين احتفالات رأس السنة الميلادية لعام 2022، واحتفالات عيد الميلاد المجيد، وذلك في إطار خطط التأمين الطبي المتبعة في مواسم الأعياد والاحتفالات القومية والفعاليات المختلفة.

وأكد “عبد الغفار” على استعداد المستشفيات ورفع درجة الاستعداد بها إلى الدرجة القصوى، ودعمها بالأدوية والمستلزمات، وتوفير كميات من أكياس الدم ومشتقاته، بالإضافة إلى تحديد مستشفيات الإخلاء الطبي، وتجهيز فرق الانتشار السريع.

وأضاف “عبد الغفار” أن غرفة العمليات المركزية، عقدت عدة اجتماعات تنسيقية بين القطاعات والهيئات التابعة للوزارة، والمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، لوضع خطة تأمين طبية مشتركة وموحدة، كل حسب اختصاصه.

ومن جانبه، قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بهيئة الإسعاف المصرية بالمحافظات، والتأكد من الحالة الفنية لجميع السيارات وصلاحيتها للعمل وصلاحية جميع الأجهزة الطبية بها وتوافر جميع المستلزمات الطبية بالكميات المناسبة، لتأمين التجمعات في الكنائس والمتنزهات والحدائق العامة.

وأشار “عبد الغفار” إلى التأكيد على مديريات الشئون الصحية برفع درجة الاستعداد بالمستشفيات، بالإضافة إلى التنسيق مع المستشفيات الجامعية بكل محافظة، ودعم بعض المستشفيات بفرق الانتشار الطبي السريع.

وأكد جاهزية واستعداد مراكز السموم، وتوافر الأدوية والأمصال المختلفة بكافة المراكز في جميع محافظات الجمهورية، والتنسيق بين مراكز السموم ومركز الخدمات الطارئة لاستقبال وتحويل الحالات الطارئة، والإبلاغ الفوري عن أي حالات تسمم فور وصولها.

وتكثف الإدارة العامة لمراقبة الأغذية، حملاتها على المنشآت الغذائية، خلال فترة الاحتفالات، للتأكد من سلامة الغذاء المقدم للمواطنين وضمان حصولهم على غذاء آمن وصحي، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى