أخبار عاجلةمحليات

بالصور.. الثلوج الأوربية تُغطي شوارع الإسكندرية

كتبت – نورهان خضر ويارا السيد:

غطت الثلوج مناطق متفرقة في الإسكندرية، صبيحة اليوم الاثنين، وذلك بالتزامن مع موجة الطقس السيئ التي تشهدها المدينة الساحلية، وسط تواصل لسقوط الأمطار الغزيرة، وتلبُد السماء بالغيوم، والانخفاض الحاد في درجات الحرارة، الذي وصل إلى حد الصقيع الشديد، مع زيادة سرعة الرياح وارتفاع أمواج البحر لـ5 أمتار.

ويتابع، اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، والدكتور أحمد جمال نائب المحافظ، والمهندس أحمد جابر رئيس شركة مياه الإسكندرية، واللواء حسام كمال مدير إدارة المرور، الحركة المرورية في المحافظة، وتجهيز عربات الصرف الصحي للتعامل مع أي تراكمات من مياه الأمطار، وفقًا لبيان صحفي.

ويُشار إلى أن حالة الطقس اليوم في الإسكندرية، العظمى 15 والصغرى 11 درجة مئوية، ووفقا لبيان رسمي صدر من هيئة الأرصاد، حيث يسود جو بارد نهارًا على الوجه البحري، والسواحل الشمالية، شديد البرودة ليلًا على كافة الأنحاء.

وتتعرض محافظة الإسكندرية، هذه الآونة لنوة “الفيضة الصغرى” المُمطرة ما بين غزيرة ومتوسطة، وذات الرياح الـ”شمالية ـ غربية”، المصحوبة ببرودة شديدة، وصلت إلى حد الصقيع، ومقررًا لها أن تستمر لمدة 5 أيام متواصلة تنقضي بعد غد، حيث تم تعطيل العمل بالمدارس والجامعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى