تعليم

منح ابتهال فاروق الماجستير حول «تأثير شبكات التواصل الاجتماعي» من جامعة الإسكندرية

كتب – زياد عمرو:

منحت كلية الآداب، جامعة الإسكندرية، درجة الماجستير في الآداب، تخصص الاتصال والإعلام للباحثة، ابتهال فاروق، وذلك عن رسالة المقدمة منها بعنوان «تأثير شبكات التواصل الاجتماعي في اتجاهات الجمهور نحو المنتج الثقافي.. دراسة تطبيقية على دار الأوبرا المصرية».

وخلال المناقشة، وصف اللواء دكتور سمير فرج ـ عضو لجنة المناقشة والحكم، الرسالة بأنها تعد إضافة متميزة للمكتبة العلمية في مجالي الإعلام والثقافة، نظرًا لتناولها موضوعا من أهم موضوعات العصر، وهو تأثير شبكات التواصل الاجتماعي، مؤكدا أنها ستصبح مرجعًا لكل مهتم بالشأن الثقافي المصري.

وأضاف “فرج” أن أهم ما يميزه الرسالة هو توثيق كل ما يتعلق بدار الأوبرا المصرية، ومهامها، خاصة أن الباحثة على دراية تامة بتلك التفاصيل، بحكم عملها، وانغماسها في المجال الثقافي، وحرصت على إثراء الرسالة بها، لتصبح مرجعًا ثقافيًا هامًا لكل من يرغب في التعرف على دار الأوبرا المصرية.

وأشار الدكتور هاني عبده خميس – عميد كلية الآداب، جامعة الإسكندرية، ورئيس لجنة المناقشة والحكم، إلى وضوح الجهد المبذول في إتمام الرسالة، واستيعاب الباحثة للتراث العلمي في مجال سوسيولوجيا الاتصال والإعلام، وأن الرسالة تعد إضافة علمية هامة.

وروى الدكتور السيد الرامخ، المشرف على الرسالة، بعض المواقف الطريفة التي واجهته مع الباحثة، بسبب اعتيادها على الكتابة بأسلوب صحفي، لكونها كاتبة مقالات بصحيفة الأسبوع، ومحاولته مع الدكتور إيهاب حمدي – المشرف المشارك على الرسالة ـ توجيهها في ذلك، من أجل الالتزام بقواعد الكتابة العلمية الرصينة دون الـ«شطحات» الصحفية.

وجاء ذلك في حضور أسرة الباحثة، وأعضاء هيئة تدريس بكليات جامعة الإسكندرية وباحثين، وعاملين بدار الأوبرا المصرية، وإعلاميين، وقادة بالمجتمع السكندري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى